هذه أكثر الأخبار التي قرأها الأردنيون في 2023 عبر "رؤيا الإخباري"

الأردن
نشر: 2023-12-30 14:40 آخر تحديث: 2023-12-30 14:40
مجموعة صور لأكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري"
مجموعة صور لأكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري"
  • أخبار تسعيرة المحروقات الشهرية وتسعيرة الذهب المحلية اليومية تحتل كذلك أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري"

يوم واحد يفصلنا عن العام الجديد 2024، الذي يدخله العالم كما كل عام، على أمل أن تزاح فيه مواقف مؤلمة، وأخرى جميلة لا بد أن تحل ذكراها.

العام 2023 شهد أحداثا وأخبارا كثيرة، منها المفرح والمحزن، ومنها ما أثار جدلا كبيرا على الساحة المحلية.

ونجمل هنا أكثر الأخبار والموضوعات التي شهدت أكثر القراءات على موقع "رؤيا الإخباري":

رسميا.. تفعيل رابط نتائج التوجيهي 2023 

إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) أحد أكثر الأخبار الذي يتصدر في كل عام قائمة الأعلى قراءة، لما يسهّل على الطلبة الدخول إلى رابط النتائج الذي تنشره وزارة التربية والتعليم.

وهذا ما كان أيضا خلال 2023 عبر موقع "رؤيا الإخباري" ليحتل المركز الأول في أكثر الأخبار قراءة.

سعادة تحولت إلى عزاء.. تفاصيل مؤثرة لعائلة فجعت بوفاة طفلها في "شاليه"

تحولت أجواء السعادة إلى مشاهد مأساوية، ومن زيارة للترفيه في "شاليه" إلى المقبرة للدفن، في فاجعة شهدتها عائلة أردنية أمام هول الموقف، وصعوبة اللحظات التي باتت ألما قاسيا يصعب نسيانه.

الطفل ليث محفوظ (6 سنوات)، مات غرقا في بركة سباحة داخل منتجع "شاليه" خاص، أثناء مرافقته لعائلته التي لبت دعوة أحد الأقارب.

فلكية جدة" تحسم الجدل حول موعد عيد الفطر.. تفاصيل

فرحة الصائم بعيد الفطر لا تقارن بأي فرحة أخرى، وهو الحدث الذي ينتظره المسلمون، وكان توضيح الجمعية الفلكية السعودية في جدة حول موعد العيد وفقا للحسابات الفلكية كذلك أحد أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري".

تفاصيل تعرض فتاة لإطلاق نار على يد خطيبها السابق في إربد - فيديو

في الخامس والعشرين من تموز/يوليو، استفاق الأردنيون على صدمة بعدما أطلق شخص النار على فتاة أمام مول تجاري بالقرب من دوار المدينة الرياضية في جنوب محافظة إربد، ما أسفر عن إصابتها.

وفي يومها لاحق الشاب الفتاة التي كانت خطيبته سابقا، إلى بوابة "المول"، وأقدم على إطلاق عدة رصاصات، ما أدى إلى إصابتها في الكتف والخاصرة.

تفاصيل مؤلمة لوفاة شاب بعد أيام من زفافه في عمان 

لحظات عصيبة عاشتها عائلة الشبول في لواء الرمثا، بعد وفاة الشاب المهندس جواد عبد الإله الشبول بسكتة قلبية مفاجئة بمنزله في العاصمة عمان، بعد مرور أربعة أيام على زفافه. الشاب الذي توفي بعمر 30 كان في رحلة استجمام مع عروسه في محافظة العقبة، إلا أنه قطع إجازته وعاد إلى منزله في عمان، بعد أن شعر بتعب مفاجئ.

بسبب الخبز.. فتاة تلقى حتفها على يد شقيقها في عمان

أجهز شاب على حياة شقيقته البالغة من العمر 15 عاما، بعدما هاجمها بمنجل، على إثر مشادة كلامية وقعت بينهما، وذلك لأنها أحضرت طعام الإفطار دون خبز.

محكمة الجنايات الكبرى جرمت المتهم بجناية القتل القصد، وحكمت عليه بالأشغال المؤقتة 20 سنة.

فلكيا.. رمضان وعيدا الفطر والأضحى في هذا الموعد 

الحدث الذي يشغل المسلمون في كل أنحاء العالم، وهو موعد شهر رمضان المبارك وموعد تولد هلال الشهر الفضيل، وكان من أحد أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري" خلال 2023، لموعد شهر رمضان 2024 وفقا للحسابات الفلكية.

وقال خبير فلكي لـ"رؤيا"، إنه على ضوء الحسابات الفلكية سيكون يوم الاثنين الموافق 2024/3/11 هو أول شهر رمضان 1445 هجري.

التربية تقرر تعليق دوام مدارس الخميس.. تفاصيل

في ظل الأحوال الجوية الشتوية والماطرة يراقب الأردنيون أولا بأول كل ما تنشره "رؤيا"عن وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بدوام المدارس باهتمام كبير.

شاهدة على "حادث سلحوب" تروي تفاصيل صادمة

الفاجعة التي استفاق عليها الأردنيون بعد وفاة 5 طالبات جامعيات وإصابة 35 شخصا، نتيجة لحادث تدهور حافلة نقل عام على طريق سلحوب، كانت أحد أبرز الأحداث على الساحة المحلية في الثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وأكثر الأخبار قراءة حول الموضوع عندما كشفت شاهدة تفاصيل لحظة تدهور الحافلة بعدما كانت تسير من خلفها بمركبتها.

وقالت الشاهدة في الرسالة المتداولة: "أنا أول واحد شاف الحادث، الحادث صار قدامي معي سيارة بروح فيها على الجامعة، كنا على نزول جرش الباص كان ماشي في سرعة عالية بالنسبة للوضع اللي احنا في مطر وضباب ولسا ليل، لما قرب يوصل الكاميرا دعس بريك وزحلق معو الباص".

وأضافت: "أول اشي خبط في الحاجز الاسمنتي على اليسار بعدها دهور في الوادي، الحادث صار على الساعة 7 وربع بالضبط، وأنا أول واحد بلغ الدفاع المدني لسا ما كان أي حدا موجود، الله يرحم اللي توفوا، بس صدقا اللي صار قدامي صدمة، الحكي يختلف عن المنظر الحقيقي".

إعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية في الأردن.. رابط

كما هي نتائج امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، كذلك يتصدر خبر إعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية قائمة أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري"، وهو أكثر ما يشغل الطلبة في كل عام دراسي.

فاجعة لعائلة أردنية بعد وفاة طفلتها.. ووالدها: كسرتي قلبي يا عمري

خيم الحزن على الأردنيين وتوشحت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالأسود، عقب وفاة ‏الطالبة زين ماهر صالح العلي، في الصف الثاني الأساسي.

وكان أكثر ما صب الألم في قلوب الأردنيين، نعي والدها وكلماته التي أدمت القلوب.

الحكم على طبيب "أُدين" بهتك عرض عشرينية داخل عيادته في الأردن

تعرضت فتاة عشرينية لهتك عرض من قبل طبيب أمراض جلدية وتناسلية، كانت قد حضرت إلى عيادته بعد إصابتها بطفح جلدي. وأصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا يقضي بوضع الطبيب بالأشغال المؤقتة 4 سنوات، بجناية هتك العرض خلافا لأحكام المادة 296\1 عقوبات وبدلالة المادة 300 من القانون. وقررت المحكمة في حينها ترك الطبيب حرا لحين اكتساب الحكم الدرجة القطعية.

مراسل رؤيا: مقتل فتاة على يد والدها طعنا في إربد

صدمة في الشارع الأردني في شهر تموز/يوليو الماضي، عندما أقدم شخص على طعن ابنته البالغة من العمر 15 عاما في محافظة إربد؛ الفتاة تلقت طعنتين، الأولى كانت قرب القلب والثانية في البطن.

الأجهزة الأمنية تواجدت في مكان الحادثة وضبطت المتهم على الفور.

أرسلت رسالة لعمها قبل إنهاء حياتها عن جسر عبدون - تفاصيل مؤلمة

أنهت فتاة عشرينية حياتها بعدما ألقت نفسها من أعلى جسر عبدون في أيار/مايو الماضي، لكن أكثر ما كان مؤلما هو محاولات عدة سابقة للفتاة اليتيمة بوضع حد لحياتها باءت بالفشل.

الراحلة التي عاشت يتيمة وكانت تعاني من مرض نفسي وعلى مقاعد الدراسة، كانت قد أرسلت رسالة نصية عبر تطبيق التراسل الفوري (واتساب) إلى عمها قبيل انتحارها، كتبت فيها "أنا سأنتحر".

فرص عالية للثلوج.. تعرف إلى التوقعات الموسمية لشتاء 2024

حدث ينتظره الأردنيون في كل عام وفي كل مرة يتصدر قائمة أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري"؛ تساقط الثلوج وتراكمها أكثر المواضيع التي تهم الشارع الأردني وينتظروه بصبر فارغ.

التوقعات الشتوية لموسم 2024 حصل على عشرات آلاف القراءات، حيث من المتوقع أن يشهد شهر كانون الثاني/يناير المقبل تساقطا للثلوج، باندفاع منخفضات جوية عميقة من المحيط الأطلسي نحو القارة الأوروبية، بحيث تكون الأمطار في الأردن حول المعدل مع وجود فرصة عالية للسيول، أيضا هناك فرصة متوسطة إلى عالية لتساقط الثلوج.

ولا يمكن إخفاء أن أخبار تسعيرة المحروقات الشهرية وتسعيرة الذهب المحلية اليومية، تحتل كذلك أكثر الأخبار قراءة عبر موقع "رؤيا الإخباري".

أخبار ذات صلة

newsletter