معايير التصحيح

في إطار عملنا اليومي بمجال جمع المعلومات والأخبار ونشرها بعد التأكد منها، ومع الكم الهائل قد ترد بعض الأخبار أو المعلومات الزائفة ما قد يوقع صفحة "royanews.tv " أحياناً في الخطأ وبهذه الحالة التي لا تسعى "royanews.tv " لأن تقع بها فإنها لا تتردد في تصحيح أي خطأ تقوم به، بل تجده فرصة للتطوير من آلية عملها وذلك التزاماً بتطبيق سياسة تصحيح واضحة وشفافة مع جمهورها.

في الوقت ذاته تلتزم صفحة "royanews.tv " على فيسبوك بمكافحة انتشار المعلومات المُضلِّلة وغير الدقيقة من خلال مراجعة المحتوى وتدقيق حقائقه وتقييم مدى دِقته، وتوثيق مقاطع الفيديو والصور، وغير ذلك.

وعليه تمتلك صفحة "royanews.tv" سياسة تصحيح واضحة وتلتزم بتعديل أي خطأ تقوم به أو تنشره على موقعها أو على حساباتها الرسمية إن وجدت الدليل الذي يثبت وقوعها في خطأ ما.

وتنفيذاّ لذلك تقوم صفحة "royanews.tv" بتوضيح إمكانية التواصل مع جمهورها باستخدام كل الطرق المتاحة لتقديم طعن في منشور/ مقال / خبر تم نشره أو طلب مراجعة منشور/ مقال / خبر معين وستحرص صفحة "royanews.tv" على تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن والهدف من ذلك هو تسهيل التبليغ عن أي خطأ بأسرع وقت ممكن لضمان تصحيحه.

وتركت صفحة "royanews.tv" التعليقات مفتوحة على كل منشوراتها على وسائل التواصل المختلفة كوسيلة إضافية لتوضيح أي خطأ في ما تنشره لضمان دقة المحتوى المقدم لجمهورها.

وتؤكد صفحة "royanews.tv" حرصها على مراجعة الرسائل التي تصلها والتعليقات على المنشورات وكذلك الرسائل الإلكترونية للتأكد من دقة المحتوى ومراجعة أي مقترح يقدمه أي متابع أو مشارك لتحسين محتوى منشوراتها والتأكد من دقتها .

وتؤكد صفحة "royanews.tv" أن تقوم بتوضيح التعديل /التصحيح اذا كان يؤثر الخطأ على صحة المعلومة والمنشور لكنها لا توضح ما يتم تعديله او تصحيحه فيما يخص الأخطاء اللغوية والاملائية ما لم تؤثر على مضمون المنشور.

تلتزم صفحة "royanews.tv " على فيسبوك باتباع إجراءات التصحيح التي يطبقها موقع فيسبوك على المنشورات تنص "أن يجب على الناشر تصحيح المحتوى الزائف و/أو الإفادة بوضوح بأنه تم إجراء تصحيح بشكل مباشر على هذا المنشور إن كان قد اشتمل على معلومات خاطئة.

ويعمل القائمون على صفحة "royanews.tv " بالتصحيحات على عناوين URL والتحقق من أنه تم تصحيح المعلومات ذات الصلة بكلٍ من موقع" royanews.tv" ومنشور فيسبوك ذي الصلة (بما في ذلك العنوان الرئيسي).

وتلتزم صفحة " royanews.tv " بتصحيح منشورات الصور و/ أو الفيديو، وتحديث الشرح التوضيحي لتصحيح المحتوى الزائف والإفادة بشكل واضح بإجراء تصحيح.

وتؤكد صفحة " royanews.tv " أنها " تتحمل مسؤولية المحتوى الذي يقوم بمشاركته مع جمهورها - حتى إذا لم يتم إنشاء هذا المحتوى من قِبلها.

ووفقاً لمعايير وقوانين فيسبوك فإن حذف المنشور لن يؤدي إلى إزالة الإيقاف المُطبق من قبل إدارة فيسبوك على الصفحة أو النطاق وعليه فانه وبمرور الوقت، يكون بإمكان الصفحات والنطاقات استعادة قدراتهم على التوزيع وإمكانية الإعلان وتحقيق الأرباح إذا قاموا بالتوقف عن مشاركة المعلومات المضللة.

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني