Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بسبب الخبز.. تفاصيل مؤثرة لمقتل فتاة على يد شقيقها في عمان | رؤيا الإخباري

بسبب الخبز.. تفاصيل مؤثرة لمقتل فتاة على يد شقيقها في عمان

الأردن
نشر: 2023-06-07 14:21 آخر تحديث: 2023-06-07 22:18
تحرير: ليندا المعايعة
جثة هامدة لفتاة
جثة هامدة لفتاة
  • المغدورة أحضرت الطعام بلا خبر ما تسبب بمشاجرة مع شقيقها المتهم
  • شقيقته الثانية حاولت منعه من ضرب شقيقتها
  • المغدورة توقف قلبها وبتر الطرف السفلي للساق

قتلت فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، على يد شقيقها، إذ هاجمها بمنجل استله من إحدى غرف المنزل،عقب مشادة كلامية وقعت بينهما،لاحضارها طعام الإفطار دون خبز.


اقرأ أيضاً : "جريمة تهز جرش".. عشريني يقتل شقيقته


وجرمت محكمة الجنايات الكبرى المتهم بجناية القتل القصد، والحكم عليه الوضع بالأشغال المؤقتة 20 سنة

وكشف قرار محكمة التمييز الذي اطلعت عليه " رؤيا" أن سوء تفاهم حصل بين المغدورة وشقيقها المتهم،كونها أحضرت له طعام الإفطار دون خبز، وعلى إثر ذلك صفع المتهم المغدورة على وجهها وشد شعرها.

وبحسب القرار، توجه المتهم إلى إحدى غرف المنزل، وأحضر المنجل الذي تستخدمه عائلته في الحصاد، في الوقت الذي حاولت شقيقته الثانية (الشاهدة بالقضية) بمحاولة منعه من ضرب شقيقتها المغدورة، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.

إنعاش قلبي

وبعد ذلك، هاجم المتهم شقيقته المغدورة التي أمسكت "بغطاء" من أجل حماية نفسها إلا انه انهال عليها ضربا بالمنجل، ما أدى إلى إصابات متفرقة بجسدها حتى سقطت على الأرض. 

ووفق القرار، فإن شقيقة المغدورة الشاهدة تمكنت من أخذ المنجل من يد شقيقها المتهم، وطلبت الدفاع المدني الذي نقل المغدورة إلى المستشفى في حالة غيبوبة.

وبين أن المغدورة توقف قلبها،وأجري إنعاش قلبي لها ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، مع بتر الطرف السفلي للساق، قبل وفاتها لاحقا.

وقررت محكمة التمييز" نقض القرار المميز من حيث العقوبة لكون والد المغدورة المتوفى كان قد أسقط حقه الشخصي عن ابنه المتهم في حجة إرث(الوصية) وتأييد القرار المميز من حيث الوقائع الجرمية والتطبيقات القانونية.

أخبار ذات صلة

newsletter