Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نشطاء يطالبون بتعيين مطرب في المدارس لخفض إصابات كورونا ردا على الهواري | رؤيا الإخباري

نشطاء يطالبون بتعيين مطرب في المدارس لخفض إصابات كورونا ردا على الهواري

الأردن
نشر: 2021-10-26 13:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: صدام مقدادي
وزير الصحة فراس الهواري وسط الصورة
وزير الصحة فراس الهواري وسط الصورة

ما زالت تصريحات وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بأن الحفلات الغنائية ليست هي السبب بارتفاع إصابات كورونا في الأردن، وبأن المدارس هي من تسببت بذلك، تثير الجدل بين الأردنيين.


اقرأ أيضاً : الهواري: الحفلات والتجمعات في الأردن ليست سببا في ارتفاع الإصابات بكورونا


الهواري كان قد قال في تصريحات مثيرة إن طلبة المدارس في الأردن هم سبب الزيادة في أعداد إصابات كورونا اليومية، وإن هذا الأمر طبيعي، نظرا إلى عدم تلقي أغلبهم المطعوم، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإصابات في المدارس إلى 35% من إجمالي عدد الإصابات المسجلة في الأردن.

التهكم على تصريحات الهواري

بعد هذه التصريحات لا يتوقف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بين الفينة والأخرى عن ذكرها والتعليق عليها، وتذكير الهواري بمهرجان جرش والحفلات الغنائية في الأردن التي افتقرت إلى أدنى درجات السلامة العامة، وأثارت غضبا وجدلا واسعا في الأردن.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل -متهكمين- على تصريحات الهواري بتعيين مطرب في المدارس لخفض إصابات كورونا، إذ قالت إحدى الناشطات عبر حسابها على تويتر: "ما دام إنه المدارس هي سبب ارتفاع الإصابات مش الحفلات.. بقترح تعيين مطرب بكل مدرسة منها الإصابات بتخف ومنها بيستمر التعليم وجاهي".

وقالت أخرى: "خلينا ننقل المدارس إلى قاعات الحفلات والمهرجانات...هناك مافيه كورونا حسب ماصرح الهواري.. كورونا بالمساجد والمدارس بس".


اقرأ أيضاً : عويس يكشف لـ"أخبار السابعة" تفاصيل الوضع الوبائي في مدارس الأردن - فيديو


تحذير من الاكتظاظ في الحفلات

رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور إبراهيم البدور قال إن حديث الهواري فيما يتعلق بأن المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما، مشيرا إلى أنه في حال ثبوت الأرقام التي تحدث عنها الهواري فإن هذا الأمر مقلق للغاية.

وكان البدور قد حذر من أن مثل هذه الحفلات الغنائية والتجمعات بيئة خصبة لانتقال فيروس كورونا من شخص مصاب الى آخرين محيطين به، مشيرا إلى انه في حال حدوث ذلك فإن الأردن سيشهد موجة جديدة ترتفع فيها اصابات ووفيات كورونا.

تصريحات أثارت القلق

تصريحات الهواري أثارت قلق الأهالي خوفا من عودة تجربة "التعليم عن بعد" التي لم تلبي طموحهم ورافقها جدل كبير على مدار أكثر من عام ونصف.

التربية تُطمئن

بعد تصريحات الهواري المثيرة للجدل خرج وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عبر رؤيا وطمأن الأردنيين قائلا إن الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة، وإن الوزارة ملتزمة في تطبيق البروتوكول الصحي بشكل دقيق، كاشفا أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين طلبة المدارس بلغت 0.07 في المئة، من مجموع الطلبة البالغ عددهم مليونين ونصف المليون.

وشدد عويس على أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تراقبان على مدار 24 ساعة الأرقام التي تنشر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يثير المخاوف، مشيرا إلى أن لوزارة التربية إجراءات ستتخذها في حال زادت أعداد الإصابات بالمدارس، دون أن يكشف ما هي الإجراءات.


اقرأ أيضاً : البدور: حديث الهواري بأن المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما - فيديو


وعادت الوزارة مرة أخرى للتأكيد عبر رؤيا أن خيار التحول إلى "التعليم عن بعد" غير مطروح نهائيا على طاولة الوزارة، مبيننا أن جميع المؤشرات تشير إلى أن الأمور تحت السيطرة.

وأكدت الوزارة أنه لم ولن يُبحث موضوع عودة "التعليم عن بعد" في الأردن.

يُشار إلى أن إصابات كورونا في الأردن شهدت ارتفاعا ملحوظا، كما أن نسب الفحوص الإيجابية من بين إجمالي الفحوص اليومية بلغت نحو 5% في الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع اقامة عدد من الحفلات الغنائية لعدد من الفنانين، بحضور جماهيري كبير، ومظاهر اكتظاظ أثارت غضب الكثيرين.

أخبار ذات صلة

newsletter