عويس يكشف لـ"أخبار السابعة" تفاصيل الوضع الوبائي في مدارس الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-24 08:10 آخر تحديث: 2021-10-24 13:10
طلبة في إحدى المدارس - أرشيفية
طلبة في إحدى المدارس - أرشيفية

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، مستجدات الوضع الوبائي مع استمرار التعليم الوجاهي بالمدارس في الأردن.


اقرأ أيضاً : عويس يكشف لـ"رؤيا" نسبة إصابات طلبة المدارس بفيروس كورونا


وقال عويس لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس، عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إن نسبة التطعيم للفئة 12-18 سنة أقل من الفئات الأخرى، لافتا لا نعول كثيرا على هذه الأرقام.

وأضاف عويس أن نسبة الإصابات بكورونا في المدارس 35-40% من إجمالي عدد الإصابات اليومية المسجلة في الأردن.

وبين أن نسبة الإصابات النشطة لفيروس كورونا في المدارس لا تتجاوز 0.02 في المئة من مجموع الطلبة البالغ عددهم مليونين و170 ألف طالب.

وأشار إلى أن هناك مدرستين تحولتا إلى التعليم عن بُعد (مدرسة حكومية، ومدرسة تابعة لوكالة الغوث) من بين 7576 مدرسة في الأردن، بعد وصول نسبة الإصابات بفيروس كورونا فيها عن 10 في المئة.

وأكد عويس أن وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة تقوم بإجراء نحو ألفي فحص كورونا بمختلف المديريات والمدارس يوميا، مشددا على التزام الوزارة البروتوكول الصحي وتطبيقه في المدارس.

 وطمأن وزير التربية أهالي الطلبة، أن المدارس سليمة ومسيطر على الحالة الوبائية فيها، وأن الوزارة تقوم بإجراءات وضوابط سليمة تمنع انتشار فيروس كورونا.

ولفت الوزير إلى أن التلقيح ضد فيروس كورونا مفتوح للطلبة فوق 12 عاما، مبينا أن عدد الطلبة المتلقين للقاح وصل إلى أكثر من 120 ألفا. داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة أخذ اللقاح تجنبا لأي مخاطر تتعلق بإصابة أبنائهم الطلبة، وأنه بناء على الشواهد العالمية كلما زادت نسبة التطعيم قلت نسبة الإصابة والعدوى، في تصريحات سابقة لرؤيا.

وشدد على أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تراقب على مدار 24 ساعة الأرقام التي تنشر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يثير المخاوف.

وأكد عويس لـ"رؤيا" أن للوزارة إجراءات ستتخذها في حال زادت أعداد الإصابات بالمدارس، دون أن يكشف ما هي.

أخبار ذات صلة

newsletter