Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدور: حديث الهواري بأن المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما - فيديو | رؤيا الإخباري

البدور: حديث الهواري بأن المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-23 19:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
التعليم الوجاهي - أرشيفية
التعليم الوجاهي - أرشيفية

قال رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ابراهيم البدور إن حديث وزير الصحة عن ارتفاع نسبة الإصابة بكورونا 35-40% في المدارس من عدد الإصابات اليومية كان صادما.


اقرأ أيضاً : تصريحات وزير الصحة تثير مخاوف الأردنيين بعودة التعليم عن بعد


وأضاف البدور خلال استضافته عبر نشرة أخبار رؤيا السبت، ان حديث الهواري ان المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما لنا.

وأردف البدور: "اذا ثبتت الأرقام التي تحدث عنها وزير الصحة بخصوص اصابات كورونا في المدارس فإن هذا الامر مقلق للغاية".


اقرأ أيضاً : عويس يكشف لـ"رؤيا" نسبة إصابات طلبة المدارس بفيروس كورونا


وكانت قد أثارت تصريحات وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، مخاوف الأردنيين من العودة إلى التعليم عن بعد.

ومنذ عودة الطلبة إلى مقاعدهم الصفية، يتساءل الأردنيون بشكل مستمر ما إن كانت المدارس ستغلق أبوابها ويعود الطلبة إلى التعليم عن بعد، فيما تواصل الحكومة التأكيد على عدم العودة إلى الإغلاقات وتحديدا المدارس.

وكان الهواري قد عزا ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الأردن إلى طلبة المدارس، قائلا إن نسبة الإصابة قبل فتح القطاعات كانت 17 في المئة، ووصلت بين 35 و40 في المئة بين تلك الفئة (طلبة المدارس)، وأنه لم يحدث تغيير كبير في الإصابات على بقية الفئات.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، قد طمأن الأردنيين قائلا إن الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة في تطبيق البروتوكول الصحي بشكل دقيق.

وكشف عويس في تصريح لـ"رؤيا" أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين طلبة المدارس بلغت 0.07 في المئة، من مجموع الطلبة البالغ عددهم مليونين ونصف المليون.

ولفت إلى أن الوزارة ملتزمة في تحويل دوام الصفوف والمدارس التي تزيد نسبة الإصابات بفيروس كورونا فيها عن 10 في المئة إلى التعليم الإلكتروني (عن بعد)، وفقا للبروتوكول الصحي، فيما يتم تحويل الطالب الذي تثبت إصابته أيضا إلى الحجر المنزلي في حال لم تصل نسبة الإصابات في صفه إلى 10 في المئة.

وأوضح أنه يوميا يتم إجراء نحو ألفي فحص مخبري، تتوزع على 3 مدارس في كل مديرية بالترتيب والتوالي، لفحص الكوادر التعليمية والطلبة.

وأشار وزير التربية إلى أن التلقيح ضد فيروس كورونا مفتوح للطلبة فوق 12 عاما، مبينا أن عدد الطلبة المتلقين للقاح وصل إلى أكثر من 120 ألفا. كما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة أخذ اللقاح تجنبا لأي مخاطر تتعلق بإصابة أبنائهم الطلبة، وأنه بناء على الشواهد العالمية كلما زادت نسبة التطعيم قلت نسبة الإصابة والعدوى.

وشدد على أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تراقب على مدار 24 ساعة الأرقام التي تنشر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يثير المخاوف.

وأكد عويس لـ"رؤيا" أن للوزارة إجراءات ستتخذها في حال زادت أعداد الإصابات بالمدارس، دون أن يكشف ما هي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter