رؤيا قناة الأردن الأولى برمضان - إبسوس

محليات
نشر: 2020-07-05 14:59 آخر تحديث: 2020-07-05 15:54
رؤيا قناة الأردن الأولى برمضان - إبسوس
رؤيا قناة الأردن الأولى برمضان - إبسوس

احتلت قناة رؤيا المركز الأول بين القنوات التي تابعها الأردنيون بشكل عام بنسبة 54% خلال شهر رمضان 2020، بحسب دراسة نشرتها شركة إبسوس المتخصصة في ابحاث السوق حول نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية في الأردن .


اقرأ أيضاً : ارتفاع مشاهدات منصات رؤيا الإلكترونية بنسبة 90٪ في رمضان 2020


وأظهرت الدراسة ان حوالي 84.4% من الأردنيين التي تزيد اعمارهم عن 15عاما تابعوا قناة تلفزيونية واحدة على الاقل بشكل يومي بإرتفاع ملحوظ عن نسب المشاهدة الإعتيادي وزاد المعدل اليومي للوقت الذي أمضاه الأردنيين بمشاهدة التلفاز خلال شهر رمضان الكريم عن ثلاثة ساعات ونصف تقريباً. 

وأمضت الأردنيات بمشاهدة التلفاز نحو 30 دقيقة أكثر من الأردنيين الذكور، بينما كانت الفئة العمرية بين 15-24 عاماً من كلا الجنسين هي الأقل مشاهدةً للتلفاز. 


اقرأ أيضاً : تطبيقا رؤيا TV ورؤيا الإخباري "معاك وين ما تروح" عبر منصة Huawei AppGallery


وأشار التقرير إلى أن رؤيا تمكنت من عرض برامج منوعة وأعمال درامية مختلفة خلال شهررمضان بالرغم من المحتوى الدرامي الذي فرضته جائحة كورونا على مختلف القنوات حيث حل رمضان هذا العام بظروف استثنائية ليس على الأردن والأردنيين فحسب بل على العالم أجمع.

وأوضحت الشركة أنها اعتمدت في دراستها العلمية على حجم العينة التي ارتكزت عليها الدراسة 1,200 مقابلة تلفونية عشوائية تم توزيعها لتكون مطابقة للتوزيع الديمغرافي لسكان المملكة الأردنية الهاشمية من حيث الجنس والفئات العمرية ومنطقة السكن وبنفس عدد المقابلات يومياً.


اقرأ أيضاً : اطلاق موقع إلكتروني خاص في برنامج "دنيا يا دنيا"


وكان اليوم الأول لبدء الدراسة هو الثاني من رمضان واخر يوم للدراسة كان التاسع و العشرون من شهر رمضان المبارك.

أخبار ذات صلة