مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي

إعلام عبري: حماس لا تزال تتمتع بقدرات قوية في غزة والجيش يواجه مقاومة شديدة
Read in English
Read in English

إعلام عبري: حماس لا تزال تتمتع بقدرات قوية في غزة والجيش يواجه مقاومة شديدة

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • يديعوت أحرونوت" العبرية: سيطرة الجيش على غزة محدودة ويواجه مقاومة قوية

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أخطرت المحكمة العليا في الكيان أن وجود قواتها في غزة محدود ولا يتيح سيطرة فعلية على القطاع.


اقرأ أيضاً: عدوان الاحتلال على قطاع غزة يدخل يومه الـ343


وفقًا لتقرير الصحيفة العبرية، الخميس، ذكرت حكومة الاحتلال في مراسلاتها أن حركة "حماس" لا تزال تحتفظ بقدرتها على الحكم في غزة، مشيرة إلى أن الجيش يواجه مقاومة قوية سواء تحت الأرض أو فوقها.

المفاوضات

في الوقت نفسه، باءت بالفشل كافة محاولات التوصل إلى اتفاق لإنهاء العدوان على غزة التي أوشكت على إتمام عامها الأول.

والخميس، رد مكتب رئيس وزراء وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على بيان لحركة "حماس" صدر مساء الأربعاء، حيث أكدت الحركة فيه شروطها لوقف إطلاق النار في غزة.


اقرأ أيضاً: كتائب القسام: قصفنا مقرا للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة


وجاء في رد مكتب نتنياهو: "تحاول حماس إخفاء حقيقة استمرارها في عرقلة صفقة إطلاق سراح المحتجزين وتعطيلها".

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

من جهتها، أكدت حركة حماس على مرونتها المستمرة في السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع انسحاب جيش الاحتلال من كامل القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ343 على التوالي، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مرتكبًا مجازر جديدة بحق الفلسطينيين في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 706 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 342 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,441 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,667 إصابة طفيفة و1,121 إصابة متوسطة و667 إصابة حرجة.