مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون في الشجاعية شرق مدينة غزة

عدوان الاحتلال على قطاع غزة يدخل يومه الـ343
Read in English
Read in English

عدوان الاحتلال على قطاع غزة يدخل يومه الـ343

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • استشهد أكثر من 41,118 فلسطينيا و 95,125 جريحا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ343 على التوالي، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مرتكبًا مجازر جديدة بحق الفلسطينيين في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد أكثر من 41,118 فلسطينيًا وإصابة 95,125 آخرين منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


اقرأ أيضاً: كتائب القسام: قصفنا مقرا للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن إبلاغ حكومة الاحتلال للمحكمة العليا بأن وجود الجيش في غزة محدود، ولا يسمح بسيطرة حقيقية على القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 706 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 342 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,441 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,667 إصابة طفيفة و1,121 إصابة متوسطة و667 إصابة حرجة.