مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صاروخ أطلقته كتائب القسام

كتائب القسام: قصفنا مقرا للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة

كتائب القسام: قصفنا مقرا للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • كتائب القسام: قصفنا "مقر اللواء الغربي 300" من جنوب لبنان برشقة صاروخية مركزة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها قصفت "مقر اللواء الغربي 300" التابع للاحتلال الإسرائيلي في "خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتل.

وأكدت كتائب القسام، أنها قصف المقر من جنوب لبنان برشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخاً؛ استهدفت مرابض مدفعية اللواء ومركز صيانته وتجمع قوات الاحتلال فيه.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يزعم تدمير 80 بالمئة من الأنفاق في محور فيلادلفيا


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ342 على التوالي، متسببًا في استشهاد أكثر من 41,118 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة و95,125 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

من جهتها، أكدت حركة حماس على مرونتها المستمرة في السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع انسحاب جيش الاحتلال من كامل القطاع.


اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41,118 شهيدا


وشددت الحركة على استعدادها لتنفيذ الاتفاق بناءً على ما أعلنه الرئيس الأمريكي وقرارات مجلس الأمن، مع رفضها القاطع لأي شروط جديدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.