مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواطنون في وسط العاصمة عمان

أردنيون يتساءلون عن شعورهم بالبرودة المفاجئة مع بداية أيلول 2024

أردنيون يتساءلون عن شعورهم بالبرودة المفاجئة مع بداية أيلول 2024

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • قال مواطنون إنهم اضطروا إلى ارتداء ملابس دافئة

تساءل أردنيون عن البرودة غير المعتادة التي شعروا بها مع بداية شهر أيلول/سبتمبر 2024، حيث اعتادوا على درجات حرارة معتدلة في هذا الوقت من العام.

الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة أثار استغرابهم ودفعهم للتساؤل عن أسباب هذا التغير المفاجئ وما إذا كان يشير إلى تغيرات مناخية أكبر.


اقرأ أيضاً: الأردن يستقبل الخريف بدرجات حرارة أقل من معدلاتها - تفاصيل


وأكد بعضهم أنهم اضطروا إلى ارتداء ملابس دافئة لم يعتادوا على استخدامها في مثل هذا التوقيت من السنة.

وشهد الأردن دخولًا مبكرًا للأجواء الباردة هذا العام، حيث بدأ تأثير الطقس البارد في شهر أيلول/سبتمبر، بدلًا من الشهر المعتاد، أكتوبر/تشرين الأول.

وسُجلت درجات حرارة منخفضة بشكل ملحوظ في مختلف مناطق المملكة، مما يعكس تحولًا غير مألوف في النمط الموسمي.

وبحسب مركز "طقس العرب" للتنبؤات الجوية، فإن الأردن استقبل فصل الخريف فلكيًا بدرجات حرارة أقل من معدلاتها المعتادة.


اقرأ أيضاً: هل يتأثر الأردن بموجات حر خلال الأسبوع الأول من أيلول؟


وأوضح المركز أن أجواء أيلول/سبتمبر الرطبة والمعتدلة في بدايته لا تعني بالضرورة اقتراب موسم الأمطار، إذ يشتهر هذا الشهر بتقلبات مناخية، خاصة في أيامه الأخيرة.


وأشار المتنبئون الجويون في "طقس العرب" إلى أن درجات الحرارة المسجلة في العاصمة عمان في بداية شهر أيلول/سبتمبر تعد الأدنى منذ 13 عامًا، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في الأول من الشهر 28.2 درجة مئوية، وهو ما لم يحدث منذ عام 2011.

وتشير الخرائط الجوية إلى أن الأجواء خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر ستبقى معتدلة خلال النهار، في حين يُنصح بارتداء معطف خفيف خلال الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية.

ومن المتوقع أن تسود أجواء لطيفة في ساعات المساء والليل الأولى، تميل تدريجيًا للبرودة، خصوصًا في المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية، حيث يُتوقع أن تكون باردة نسبيًا فوق الجبال الجنوبية، وتحديدًا في منطقة الشراه، حيث قد تصل درجات الحرارة الصغرى إلى حوالي 13 درجة مئوية، في حين تتراوح ما بين 16-21 درجة مئوية في بقية مناطق المملكة، بما في ذلك العاصمة عمان.