مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل وطن يعمل تحت أشعة الشمس

هل يتأثر الأردن بموجات حر  خلال الأسبوع الأول من أيلول؟
Read in English
Read in English

هل يتأثر الأردن بموجات حر خلال الأسبوع الأول من أيلول؟

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • أجواء صيفية مائلة للاعتدال في مختلف مناطق المملكة

اعتبارًا من الإثنين وخلال بقية الأسبوع الأول من شهر أيلول لهذا العام سيطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتكون حول أو أقل من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، وفقا لما ذكره طقس العرب.

وتسود أجواء صيفية مائلة للاعتدال في مختلف مناطق المملكة مع ظهور السحب المنخفضة، خاصة في ساعات الصباح.


اقرأ أيضاً: الأردن يستقبل الخريف بدرجات حرارة أقل من معدلاتها - تفاصيل


ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية مع ساعات العصر والمساء بشكل يومي، يصحبها هبات قوية تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، لا سيما في شرق المملكة، وفي الوقت ذاته تساهم الرياح الشمالية الغربية النشطة جنبًا إلى جنب مع تواجد الغطاء السحابي في اعتدال الأجواء، وخاصة فوق المناطق الجبلية والغربية.

ويُتوقع أن تسود أجواء لطيفة في ساعات المساء والليل الأولى، تميل للبرودة تدريجيًا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية.
وتكون الأجواء باردة نسبيًا فوق الجبال الجنوبية، وتحديدًا الشراه، حيث تصل الصغرى لحوالي 13 درجة مئوية، بينما تتراوح بين 16-21 درجة في بقية مناطق المملكة بما في ذلك العاصمة عمّان.

وترتفع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ ليلاً مع ظهور كميات من السحب المنخفضة، ولا يُستبعد تشكل الضباب فوق بعض القمم الجبلية، خاصة شمال المملكة. وتستوجب درجات الحرارة المرتقبة ليلاً ارتداء معطف خفيف، لا سيما فجراً وفي الصباح الباكر.