مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة تعبر عن تساقط أوراق الشجر خلال فصل الخريف

الأردن يستقبل الخريف بدرجات حرارة أقل من معدلاتها - تفاصيل
Read in English
Read in English

الأردن يستقبل الخريف بدرجات حرارة أقل من معدلاتها - تفاصيل

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • طقس العرب: بدء فصل الخريف مُناخياً الأحد في الأردن وأجواء مُعتدلة مع ظهور السُحب المُنخفضة
  • طقس العرب: درجات الحرارة تبقى في نهاية الـ20 مئوية فوق الجبال الأحد

يستقبل الأردن فصل الخريف غد الأحد، وتسود أجواء لطيفة ورطبة في ساعات الصباح الباكر، تميل للبرودة فوق الجبال، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، بحسب موقع "طقس العرب" الإقليمي.


اقرأ أيضاً: فيديو - طبيب يروي لـ"رؤيا" تفاصيل إنقاذ رضيعة من الاختناق بقطعة خبز في البقعة


ورجح "طقس العرب" أن تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها نسبةً لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي درجتين مئويتين.

وخلال بقية نهار الأحد، تسود أجواء مائلة للاعتدال في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط ساعات العصر والمساء وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية الشرقية.

 

الأجواء فوق الجبال

وتبقى درجات الحرارة في نهاية الـ20 مئوية فوق المرتفعات الجبلية الغربية بما فيها مرتفعات العاصمة عمان مع أول أيام الحريف من ناحية علم الأرصاد الجوية.

بينما تكون في بداية الـ30 مئوية في بقية مناطق ومدن المملكة، وبذلك ينتهي فصل الصيف بدرجات حرارة أقل من المعدلات المناخية، ويُختم شهر آب لهذا العام دون وجود موجات حارة أو تطرف على درجات الحرارة، بحسب طقس العرب.

أجواء تميل للبرودة ليلاً

أما خلال ساعات الليل فوق مختلف المناطق، تميل الأجواء للبرودة تدريجيًا في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 15 و17 درجة مئوية على قمم المرتفعات الجبلية العالية، خاصة في المناطق الجنوبية، مما يستدعي ارتداء معطف. ترتفع نسبة الرطوبة لتتجاوز 90٪ في بعض مناطق المملكة، ويكون الطقس رطبًا بشكل ملحوظ مع ظهور السحب المنخفضة واحتمال تشكل ضباب خفيف فوق بعض المرتفعات الجبلية، خاصة في المناطق الشمالية.