مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إحدى مدارس وكالة "الأونروا" في قطاع غزة والتي تحولت إلى مأوى للنازحين

المملكة المتحدة تعلن استئناف تمويل "الأونروا"

المملكة المتحدة تعلن استئناف تمويل "الأونروا"

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • المملكة المتحدة ستقدم 6 ملايين جنيه إسترليني استجابة للنداء العاجل لأجل غزة

أعلن وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد لامي أن المملكة سترفع قرار التعليق المؤقت لتمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى المحتاجين إليها في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: "الأونروا": عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا


وقال لامي في بيان أدلى به أمام أعضاء مجلس العموم، إن تمويل المملكة المتحدة للمساعدات المقدمة في غزة ضرورة أخلاقية في مواجهة الكارثة هناك.

ودعا مجددا إلى وقف إطلاق النار فورا لتأمين الإفراج عن المحتجزين وإنهاء المعاناة في غزة.

وأضاف أن الأونروا لها دور محوري تماما في جهود تقديم المساعدات، مشيرا إلى أنه ليس بإمكان أي وكالة أخرى إدخال المساعدات إلى غزة بالكميات اللازمة لتخفيف المعاناة.

وستقدم المملكة المتحدة 6 ملايين جنيه إسترليني استجابة للنداء العاجل لأجل غزة، والذي ينصب تركيز الأونروا من خلاله على الدعم الذي تقدمه لتلبية الاحتياجات العاجلة لأكثر من 3 ملايين شخص في غزة والضفة الغربية.

وسيجري كذلك توزيع مبلغ 15 مليون جنيه آخر على ميزانية برامج الأونروا لتقديم خدمات أساسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي المنطقة عموما.

والأسبوع الماضي وقعت المملكة المتحدة بيانا مشتركا إلى جانب أكثر من 117 من الدول الأعضاء، بما فيها الولايات المتحدة وألمانيا والأردن والكويت وسلوفينيا، تشير فيه بوضوح إلى التزامها المشترك تجاه الأونروا ودعمها "للدور الحيوي الذي لا غنى عنه" الذي تقوم به في توفير مساعدات منقذة للحياة لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً: "آلاف الشهداء والجرحى".. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287


وكان تمويل المملكة المتحدة للأونروا توقف مؤقتا في ضوء مزاعم تل أبيب بأن 12 من موظفي الوكالة كانوا ضالعين في هجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

وأكد المملكة المتحدة أن موقفها الآن يتماشى مع موقف شركاء مثل ألمانيا والاتحاد الأوروبي والسويد واليابان وفرنسا وغيرهم من المانحين.