مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

tسطينيون ينتظرون الحصول على الطعام في بيت لاهيا

"الأونروا": عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا

"الأونروا": عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • "أونروا": الأوضاع في غزة تتدهور يوميًا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميًا، مع نقص في الغذاء والخيام مما يهدد حياة الضعفاء للخطر.


اقرأ أيضاً: "آلاف الشهداء والجرحى".. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287


وقالت الوكالة عبر منشور على منصة "إكس": "زملاءنا في القطاع يواصلون توزيع المواد الغذائية والإمدادات الضرورية مثل الخيام والأواني، لكن هذا غير كافٍ".

وأشارت إلى أن "الأوضاع في غزة تتدهور يوميًا، مما يعرض حياة الفئات الضعيفة للخطر".

وأضافت أن "هناك حاجة إلى مزيد من وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".


اقرأ أيضاً: مقتل وإصابة مستوطنين في تل أبيب بهجوم للحوثيين


العدوان على غزة في يومه 287

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,8848 فلسطينياً وإصابة 89,459 آخرين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,149 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و621 منهم بالخطرة، و1,049 إصابة متوسطة، و2,509 إصابة طفيفة.