مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"آلاف الشهداء والجرحى".. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287
Read in English
Read in English

"آلاف الشهداء والجرحى".. الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ287، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,8848 فلسطينياً وإصابة 89,459 آخرين.

ميدانيا، تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: قتيل وإصابات بانفجار طائرة مسيرة في تل أبيب


وذكر صحيفة "يسرائيل هيوم" أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعهد للجنود خلال جولة في رفح جنوب القطاع بعدم وقف الحرب حتى تحقيق النصر، وأنه سيبلغ الأمريكيين بذلك.

استهداف تل أبيب

وأعلن وتحدث الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت "تل أبيب"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأكد الإسعاف في كيان الاحتلال مقتل مستوطن وإصابة آخرون، صباح الجمعة، جراء انفجار طائرة مسيرة في تل أبيب.


اقرأ أيضاً: نتنياهو يجري جولة ميدانية في رفح تحت حراسة مشددة


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,181 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و621 منهم بالخطرة، و1,050 إصابة متوسطة، و2,510 إصابة طفيفة.