مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حادث تصادم بين مركبتين

إدارة السير: حوادث الدعس تُشكل 40% من وفيات الحوادث المرورية في الأردن
Read in English
Read in English

إدارة السير: حوادث الدعس تُشكل 40% من وفيات الحوادث المرورية في الأردن

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • إدارة السير: الرقابة المرورية ساهم بانخفاض وفيات الحوادث بنسبة 20%

كشف مدير إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام، العقيد فراس الرشيد، أن حوادث الدعس شكلت نسبة 40% من وفيات الحوادث المرورية في الأردن.

وقال الرشيد، خلال حديثه لإذاعة الأمن العام، الأحد، إن تفعيل الرقابة المرورية لتنفيذ قانون السير المعدل ساهم في انخفاض الوفيات بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، بحسب الإحصائيات.


اقرأ أيضاً: مهم من إدارة السير للأردنيين


وأشار مدير إدارة السير إلى أن كوادر إدارة السير ضبطت مركبات قام سائقوها بتزوير لوحات أرقامها للهروب من المخالفات، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الحازمة ضد السائقين.

وأعلنت مديرية الأمن العام، الخميس الماضي، عن إطلاق حملة إعلامية للتوعية المرورية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، بهدف تعزيز السلامة المرورية ونشر ثقافة مرورية تهدف لتحسين جودة المرور على طرق الأردن.

ووجه مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، الإدارات المرورية للعمل وفق خطط وبرامج مستمدة من الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، التي أقرّها المجلس الأعلى للسلامة المرورية برئاسة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وأكد سموه خلال ذلك على أهمية الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن حوادث السير.


اقرأ أيضاً: مديرية الأمن العام تطلق حملتها الإعلامية للتوعية المرورية


وأوعز المعايطة للقادة والمديرين ببدء حملة إعلامية بالتنسيق مع الشركاء في المؤسسات والوزارات، بمشاركة مؤسسات المجتمع ووسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى توعية جميع الفئات من سائقين ومشاة ومستخدمي الطريق.

وشدد على ضرورة وضع أهداف قابلة للتنفيذ والقياس، وفق أدوار ومسؤوليات محددة وبرامج زمنية، لتعزيز الجوانب المعرفية والثقافية لدى الفئات المستهدفة، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والتعامل مع عناصر العملية المرورية.