مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رقيب سير

مهم من إدارة السير للأردنيين

مهم من إدارة السير للأردنيين

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • مديرية الأمن العام تطلق حملتها الإعلامية للتوعية المرورية

ضمن حملتها الإعلامية للتوعية المرورية، وجهت إدارة السير المركزية رسالة للسائقين الأردنيين تتعلق بمسألة عيوب الإطارات وأثرها في حوادث السير.


اقرأ أيضاً: الأمن للسائقين: تجنبوا هذه المخالفة وما يترتب عليها


وقالت الإدارة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن المركبات المشتركة في حوادث الإصابات البشرية البالغة 32.3% كانت بسبب عيوب الإطارات.

ونوهت إلى أن عدم صلاحية الإطارات أو المركبة يهددان حياة السائق على الطرقات، داعية إلى عدم الاستهانة بها.

وأعلنت مديرية الأمن العام، أمس الخميس، عن إطلاق حملة إعلامية للتوعية المرورية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، بهدف تعزيز السلامة المرورية ونشر ثقافة مرورية تهدف لتحسين جودة المرور على طرق الأردن.

ووجه مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، الإدارات المرورية للعمل وفق خطط وبرامج مستمدة من الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، التي أقرّها المجلس الأعلى للسلامة المرورية برئاسة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وأكد سموه خلال ذلك على أهمية الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن حوادث السير.

وأوعز المعايطة للقادة والمديرين ببدء حملة إعلامية بالتنسيق مع الشركاء في المؤسسات والوزارات، بمشاركة مؤسسات المجتمع ووسائل الإعلام. 

وتهدف الحملة إلى توعية جميع الفئات من سائقين ومشاة ومستخدمي الطريق.


اقرأ أيضاً: هل مخالفات السير الغيابية قانونية؟ خبراء يوضحون بالفيديو


وشدد على ضرورة وضع أهداف قابلة للتنفيذ والقياس، وفق أدوار ومسؤوليات محددة وبرامج زمنية، لتعزيز الجوانب المعرفية والثقافية لدى الفئات المستهدفة، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والتعامل مع عناصر العملية المرورية.