مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة

مديرية الأمن العام تطلق حملتها الإعلامية للتوعية المرورية

مديرية الأمن العام تطلق حملتها الإعلامية للتوعية المرورية

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • اللواء المعايطة يوعز بإطلاق الحملة بتشاركية مع المؤسسات المعنية والمواطنين 

أعلنت مديرية الأمن العام، الخميس، عن إطلاق حملة إعلامية للتوعية المرورية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، بهدف تعزيز السلامة المرورية ونشر ثقافة مرورية تهدف لتحسين جودة المرور على طرق الأردن.

وجه مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، الإدارات المرورية للعمل وفق خطط وبرامج مستمدة من الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، التي أقرّها المجلس الأعلى للسلامة المرورية برئاسة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وأكد سموه خلال ذلك على أهمية الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن حوادث السير.


اقرأ أيضاً: الأمن للسائقين: تجنبوا هذه المخالفة وما يترتب عليها


وأوعز اللواء المعايطة، بحضور مساعديه، للقادة والمديرين ببدء حملة إعلامية بالتنسيق مع الشركاء في المؤسسات والوزارات، بمشاركة مؤسسات المجتمع ووسائل الإعلام. وتهدف الحملة إلى توعية جميع الفئات من سائقين ومشاة ومستخدمي الطريق.

وشدد على ضرورة وضع أهداف قابلة للتنفيذ والقياس، وفق أدوار ومسؤوليات محددة وبرامج زمنية، لتعزيز الجوانب المعرفية والثقافية لدى الفئات المستهدفة، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والتعامل مع عناصر العملية المرورية.

ودعا إلى اتباع نهج علمي مؤسسي ومدروس لتقييم الحملة وأثرها، باستخدام الإحصاءات والدراسات المرورية، وتحديد الإجراءات والمعايير المؤثرة على السلامة المرورية في مجالات الرقابة وإنفاذ القوانين، وخدمات الاستجابة على الطرق، والتثقيف المروري، وتأهيل المركبات والسائقين والطرق.


اقرأ أيضاً: هل مخالفات السير الغيابية قانونية؟ خبراء يوضحون بالفيديو


وأشار مدير الأمن العام إلى الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الدينية والتربوية في ترسيخ القيم والممارسات الإيجابية، وأشاد بدور وسائل الإعلام الوطنية في الحرص على سلامة المجتمع وأمن أفراده.

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة الإعلامية التوعوية لمديرية الأمن العام ستستمر ضمن أنشطتها التوعوية تحت شعار "معاً نصل آمنين"، وستتضمن بيانات وتقارير وبرامج ولقاءات إعلامية، ومواد تثقيفية، وأنشطة مجتمعية، وورش عمل وندوات أسبوعية.