مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

حماس: هنية أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء محذرا من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة

حماس: هنية أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء محذرا من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • حماس: ما يجري من تهديد الاحتلال لأحياء واسعة بغزة وطلب إخلائها من شأنه إعادة العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها"، بحسب بيان مقتضب نشرته الحركة الاثنين.


اقرأ أيضاً: حماس: الحركة تقدم المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان


ونوه هنية "إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر ويتحمل نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار".

وجاء في البيان أيضا: "ما يجري من تهديد الاحتلال لأحياء واسعة بغزة وطلب إخلائها من شأنه إعادة العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر".

عقبات نتنياهو أمام المفاوضات

وكانت الحركة قالت في بيان سابق، إنه في الوقت الذي تقدم فيه المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان على قطاع غزة، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات.


اقرأ أيضاً: أكسيوس: مدير "سي آي ايه" وقادة في تل أبيب يلتقيان الوسطاء في القاهرة لمناقشة صفقة تبادل


وأضافت حماس في بيان لها، الانثين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصعد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني ويمعن في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.

وطالبت الحركة الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.


اقرأ أيضاً: قيادي في حماس: الموافقة بانطلاق المفاوضات حول المحتجزين دون وقف إطلاق نار دائم


وأضافت "حماس" أن ما يقوم به جيش الاحتلال من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية.