مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركبة تسير وسط أجواء حارة

الأمن للأردنيين: أخرجوا هذه المواد من مركباتكم

الأمن للأردنيين: أخرجوا هذه المواد من مركباتكم

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • درجات حرارة قياسية يشهدها الأردن نتيجة لتأثره بموجة حارة

دعت مديرية الأمن العام، الخميس، إلى ضرورة اتباع إجراءات السلامة العامة وأخذ الحيطة والحذر خلال ارتفاع درجات الحرارة.


اقرأ أيضاً : أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف


ويشهد الأردن ارتفاعا في درجات الحرارة نتيجة لتأثره بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية؛ وتشهد المحافظات ارتفاعا ملموسا بدرجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية.

وأكدت المديرية على المواطنين ضرورة خلو المركبات من عبوات العطر، والولاعات وعبوات الغاز، إضافة إلى عبوات المعقمات والشواحن المتنقلة.

الأرصاد الجوية

إدارة الأرصاد الجوية حذرت من جهتها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، وخطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، كذلك حذرت من خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، وخطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

الدفاع المدني الأردني

وفي سياق آخر، تعاملت مديرية الدفاع المدني خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مع 1336 حالة إسعافية مختلفة، بمعدل زمن استجابة (8:02) دقيقة، حيث تم إجراء اللازم لهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات، كما تم التعامل مع 134 حادث إنقاذ بمعدل زمن الاستجابة (8:09) دقيقة، و56 حادث إطفاء و215 حرائق أعشاب جافة بمعدل زمن الاستجابة (9:12) دقيقة.


اقرأ أيضاً : موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل