مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل وطن يسكب المياه على وجهه بسبب ارتفاع درجات الحرارة في عمان

أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 

أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • يكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحار جداً في باقي المناطق

تشهد محافظات المملكة ارتفاعا ملموسا بدرجات الحرارة، الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية نتيجة لتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية، وفقا لما ذكرته دائرة الأرصاد العامة. 


اقرأ أيضاً : درجات حرارة حول الـ50 مئوية في بعض مناطق الأردن.. خريطة


وبحسب الأرصاد، يكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

وحذرت الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، وخطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، كذلك حذرت من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة.، وخطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.


اقرأ أيضاً : موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. "فيديو"


من جهته أفاد طقس العرب الإقليمي بتأثر الأردن بموجة حارة الخميس، مؤكدا أن تطور القبة الحرارة نواحي شمال القارة الإفريقية تعمل على حدوث ارتفاع كبير على درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى احتمالية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار مجدداً والتي من المتوقع أن تقترب من الـ50 درجة مئوية خاصة مع عطلة نهاية الأسبوع.

وحذر من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال فترة تأثير الموجة الحارة تجنباً للتعرض لضربات الشمس، كما ننصح من الإكثار من شرب السوائل والمياه.