اليابان تسلم معدات طبية إلى الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين

الأردن
نشر: 2023-11-27 15:05 آخر تحديث: 2023-11-27 15:05
السيد ميشيل الصايغ رئيس الهيئة الادارية للعون وسفير اليابان لدى الأردن أوكوياما جيرو
السيد ميشيل الصايغ رئيس الهيئة الادارية للعون وسفير اليابان لدى الأردن أوكوياما جيرو

تم تسليم حكومة اليابان معدات طبية الي الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين (JMAP) يوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2023، بحضور السيد أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسيد ميشيل الصايغ، رئيس الهيئة الادارية للجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الصايغ يتحدث عن أهمية دور الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين


في آذار 2023، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها خمسة وستون ألفاً وستمائة وسبعة وسبعون دولاراً أمريكياً (65,677 دولاراً أمريكياً) إلى الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين لتوفير معدات طبية في عيادات الجمعية ضمن برنامج منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المركز الطبي في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين، من خلال توفير جهاز جديد للأشعة السينية، وجهاز تخطيط كهربائية الدماغ، وجهاز تخطيط كهربائية العضل، وبالتالي سيسمح توفير المعدات الطبية الجديدة بإنشاء قسم للأعصاب، والذي سيوفر بدوره خدمات طبية أكثر شمولاً.

ولن تكون هناك حاجة بعد الآن إلى إحالة المرضى بعد الآن إلى مستشفى خارج المخيم، والذي يشكل عبئاً اقتصادياً كبيراً على المرضى الذين لا يملكون تأميناً صحياً.

وتأسست الجمعية في عام 1990 في الأردن كمنظمة غير حكومية، ومنذ ذلك الحين، قدمت الجمعية خدمات طبية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بأسعار رمزية أو مجاناً، وبوجود المعدات الطبية الجديدة التي قدمتها المنحة اليابانية، سيتمكن المركز الطبي من توفير خدمات أكثر أماناً ودقةً ويحسين الوصول إلى الخدمات الطبية للأشخاص المستضعفين في المخيم.


اقرأ أيضاً : شقير : 100 موظف و15 طبيبا متطوعا في "العون الطبي للفلسطينيين" - فيديو


وفي خطابه، أعرب السفير أوكوياما عن امتنانه للمساهمة المهمة للجمعية في المخيم وقال: "وبما أن جمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين لديها متفانون في اعمل الراعية الطبية فلا شك في أن هذه المعدات الطبية سيتم استخدامها بشكل فعال وبكفاءة لإنقاذ المزيد من الأرواح وتخفيف المعاناة والمساهمة في الرعاية العامة للجميع في المخيم".

وأشار السفير أيضاً إلى الوضع المأساوي في غزة، وأكد أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، ومن الضروري اتخاذ جميع التدابير الممكنة من أجل منع إلحاق الضرر بالمدنيين في العمليات العسكرية.

وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ158 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

وأوضح الصايغ أن عيادة الأعصاب الجديدة ستقدم خدماتها لأكثر من 1000 مريض يبحثون عن الرعاية الصحية في مركز صحي مخيم حطين. وأوضح أن الجمعية لديها حاليًا أربعة مراكز طبية في أربعة مخيمات مختلفة للاجئين تضم عيادات اختصاص يبلغ عدد سكانها 200 ألف شخص بالإضافة إلى القرى المجاورة المهمشة .

أخبار ذات صلة

newsletter