شقير : 100 موظف و15 طبيبا متطوعا في "العون الطبي للفلسطينيين" - فيديو

الأردن
نشر: 2023-09-08 12:12 آخر تحديث: 2023-09-08 12:34
عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين هالة شقير
عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين هالة شقير
  • شقير: الجمعية بدأت في موقع واحد في بداية التسعينات والان تطورت لتصبح في 4 مواقع

أوضحت عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين، هالة شقير، آلية عمل الجمعية والجهود التي تبذل لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات.


اقرأ أيضاً : الصايغ يتحدث عن أهمية دور جمعية العون الطبي للفلسطينيين


وقالت شقير، إن الجمعية بدأت في موقع واحد في بداية التسعينات والان تطورت لتصبح في 4 مواقع وآخرها كان في مخيم السخنة وهو عبارة عن عيادة متنقلة.

وأضافت أن الجمعية تستشف من خلال المواقع التي نتواجد فيها، الاحتياجات الضرورية، لأن الاحتياجات تختلف من موقع لآخر حسب الموقع وأعداد الناس والفئات العمرية.

وأشارت إلى أن لدى الجمعية لجنة تقوم بالتجول في المخيم بالتعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية ووكالة الغوث الدولية، وذلك لدراسة الحالات والاحتياجات الصحية من حيث العمليات الجراحية والاختصاصات الطبية.

وأكدت أن الآلية التي تعمل بها الجمعية جيدة، إذ تقوم بطرح الحالات لإجراء اللازم والعمليات الجراحية، مشيرة إلى أن هناك أصدقاء وبعض أعضاء الهيئة الإدارية من أصحاب الاختصاص يقومون بإجراء اللازم.

وأكملت، "بدأنا بعلاج عادي وتطورنا للتصوير الإشعاعي وغيره، وهذا مكن الجمعية من التطور في العملية بطريقة سلسلة، قبل اتخاذ قرار التوسع بالعيادة".

وبينت أن لدى الجمعية نحو مئة موظف معين ضمن قانون العمل الأردني، من بينهم أطباء وفنيين وإداريين، إضافة إلى 15 طبيب متطوع.

وأكدت أن الباب مفتوح أمام المتطوعين في هذه المراكز من ذوي الاختصاص، وأنه ليس بالضرورة أن يكون الدعم ماديا.

ولفتت إلى أن الميزانية السنوية للجمعية تبلغ بين مليون ونصف ومليوني دينار للمراكز الأربعة، مؤكدة أنه مع بداية العمل في مخيم السخنة ستزيد التكاليف.

وشكرت شقير الأطباء الذين يتطوعون لإجراء العمليات الجراحية، لافتة إلى أن الجميعة ما زالت بحاجة إلى مزيد من الدعم لإنجاز عيادات مخيم السخنة وكذلك استكمال العمل في مخيم سوف.

أخبار ذات صلة

newsletter