مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مسدس

حبس "رجل عربي" أطلق النار على شقيق زوجته وآخر حضر لـ"الفزعة" في الأردن

حبس "رجل عربي" أطلق النار على شقيق زوجته وآخر حضر لـ"الفزعة" في الأردن

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • محضر المحكمة: تجريم الرجل بجناية الشروع التام بالقتل خلافا لأحكام المادة 326 و70\1 من قانون العقوبات
  • محضر المحكمة: المتهم هو زوج شقيقة المجني عليه وعلى إثر خلافات عائلية بين المتهم وزوجته

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع رجل من جنسية عربية، بالأشغال المؤقتة 12 سنة، لقيامه باطلاق أعيرة نارية أصابت إحداها شقيق زوجته، إلا أن رصاصة أخرى ارتدت بعد ارتطامها بحجارة، لتصيب آخر حضر لـ"الفزعة".


اقرأ أيضاً : الجنايات الكبرى تبرىء نزيلا من "هتك عرض" آخر داخل السجن


وجرّمت المحكمة المتهم بجناية الشروع التام بالقتل خلافا لأحكام المادة 326 و70\1 من قانون العقوبات، مقررة وضع المتهم بالأشغال المؤقتة 12 عاما، ومصادرة السلاح المضبوط مع تضمينه كافة نفقات المحاكمة.

ووفقا للقرار الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإن المتهم هو زوج شقيقة المجني عليه، وعلى إثر خلافات عائلية بين المتهم وزوجته، وتركها لبيت الزوجية وذهابها إلى منزل اشقائها، ذهب المتهم إلى منزل أشقائها محاولا إعادة زوجته إلا أن اشقائها رفضوا وطلبوا من المتهم بأن يطلّق شقيقتهم إلا أن المتهم رفض.

وأشار القرار إلى أن المتهم قام بإطلاق عدة مقذوفات نارية من مسدس غير مرخص قانونيا، قاصدا قتل شقيقها، إذ تمكن من إصابته بعيار ناري في "الفخذ".

وتضمن القرار أنه في أثناء قيام المتهم بإطلاق العيارات النارية حضر عدد من الأشخاص إلى مكان الحادثة، وعندما شاهدهم المتهم توقع أن تصيب المقذوفات النارية التي يطلقها أي من الموجودين ويتسبب لهم بالايذاء.


اقرأ أيضاً : من محضر المحكمة.. تفاصيل قضية بيع "رضيعة" بألفي دينار في الأردن


وجاء في القرار بأن المتهم واصل إطلاق العيارات النارية، وحدث ما توقع عندما ارتد مقذوف ناري وأصاب ساعد اليد اليمنى للمشتكي، الذي حضر وحاول التدخل لإنهاء الخلاف، ليصاب بكسرفي ساعده جراء الإصابة، التي لم تشكل خطورة على حياته، ولم تتحقق النتيجة الجرمية التي ارادها المتهم، وهي ازهاق نفس المجني عليه شقيق زوجته لأسباب خارجه عن إرادته.