Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليفربول يضرب موعداً نارياً مع ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا | رؤيا الإخباري

ليفربول يضرب موعداً نارياً مع ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة
نشر: 2023-03-15 18:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: أنس عشا
من مواجهة الذهاب
من مواجهة الذهاب
  • يسعى الفريق الملكي لمواصلة طريقه نحو لقب البطولة للمرة الخامسة عشرة بتاريخه
  • يبحث ليفربول عن رد الاعتبار أمام ريال مدريد

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، الختام الناري للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ملعب سانتياغو بيرنابيو، معقل ريال مدريد الاسباني، مباراة أصحاب الأرض وليفربول الإنجليزي، ليلة الأربعاء.


اقرأ أيضاً : نجم المصارعة الأردني أبو دعيج.. من عامل مخبز إلى منصات التتويج - فيديو



ويسعى الفريق الملكي لمواصلة طريقه نحو لقب البطولة للمرة الخامسة عشرة بتاريخه، خصوصاً وأن ريال مدريد يحظى بأفضلية كبيرة لتجاوز هذا الدور بعد فوزه ذهابا على زملاء المصري محمد صلاح بخمسة أهداف لهدفين.

بدوره يبحث ليفربول عن رد الاعتبار أمام الفريق الاسباني، ليس فقط بعد الخسارة القاسية في مباراة الذهاب، بل للرد على خسارته أمامه أيضاً في النهائي الماضي، ونهائي ألفين وثمانية عشرة و في الأدوار الإقصائية عام ألفين واثنين وعشرين، إلا أن المهمة تبدو صعبة نظرا لنتيجة الذهاب الكبيرة، ولتنوع الأوراق لدى الخصم الاسباني.

وفي المباراة الأخرى يستضيف نابولي الإيطالي، نظيره آينتراخت فرانكفورت، في مباراة يحتضنها ملعب دييغو أرماندو مارادونا،  وستكون الأفضلية للفريق المضيف بعد فوزه ذهاباً بهدفين دون رد.


اقرأ أيضاً : بايرن ميونخ وميلان يكملان الرحلة الأوروبية.. ووداع مبكر لميسي ومبابي


ويمر نابولي بمرحلة ذهبية، حيث اقترب الفريق من حسم لقب الدوري الإيطالي، مما يزيد من طموحاته ليكون ثالث الفرق الإيطالية في الدور ربع النهائي بعد ميلان وإنتر ميلان، أمام الفريق الألماني فإنه يمر بأزمة نتائج محلية حيث لم يفز في آخر ثلاث مباريات خاضها في بطولة الدوري بالإضافة لمواجهة الذهاب أمام نابولي.

مباريات الثلاثاء

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا كاسحا على ضيفه لايبزيج الألماني بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ليتأهل السيتي بتلك النتيجة إلى ربع النهائي بفوزه بمجموع المبارتين(8/1) بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.

كما تأهل إنتر ميلان الإيطالي للدور ذاته بعد تعادل مع مضيفه بورتو البرتغالي بدون أهداف، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف نظيف.

بقية المتأهلين

صعد بايرن ميونخ الألماني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب أليانز أرينا الأسبوع الماضي، ليتفوق الفريق الألماني بنتيجة 3/0 في مجموع المبارتين، بينما كان الوداع المبكر لزملاء الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي. 


اقرأ أيضاً : مواجهتان من العيار الثقيل في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء


وفي المبارة الأخرى التي أقيمت في إنجلترا، ودع توتنهام الإنجليزي المنافسات بتعادله مع ضيفه ميلان الإيطالي، بدون أهداف، حيث انتهت مباراة الذهاب في ملعب سانسيرو في مدينة ميلان الإيطالية بفوز أصحاب الأرض بهدف يتيم.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن فاز تشيلسي الإنجليزي على بوروسيا دورتموند الألماني 2/0 (2/1 في مجموع المباراتين)، فيما تغلب بنفيكا البرتغالي عللى ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 5/1 (7/2 في مجموع المباراتين).

أخبار ذات صلة

newsletter