مواجهات نارية يحملها إياب ثمن نهائي دوري الأبطال انطلاقاً من الثلاثاء

رياضة
نشر: 2023-03-07 12:36 آخر تحديث: 2023-03-07 12:45
تحرير: أنس عشا
من مواجهة الذهاب بين تشيلسي ودوتموند
من مواجهة الذهاب بين تشيلسي ودوتموند
  • يسعى دورتموند لتحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو المباراة النهائية
  • يطمح تشيلسي لتعويض خسارته في الذهاب بهدف دون رد
  • يلتقي بنفيكا البرتغالي وضيفه كلوب بروج البلجيكي مساء الثلاثاء
  • تستكمل منافسات الدور ثمن النهائي منتصف الأسبوع المقبل

ليلة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، يحتضنها ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن، عندما يستضيف تشيلسي الإنجليزي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، مساء الثلاثاء، في أولى مباريات إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.


اقرأ أيضاً : محمد الهاشمي يتوج بلقب سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل



ويطمح الفريق اللندني لتعويض خسارته في الذهاب بهدف دون رد، ومواصلة رحلته في البطولة الأوروبية، خصوصاً وأنه يمر بموسم كارثي على الصعيد المحلي؛ إذ لم يحقق رفاق البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا الفوز إلا في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي، ليتراجعوا للمركز العاشر على سلم الترتيب بعيداً عن المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.


بدوره يسعى دورتموند لتحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو المباراة النهائية، خصوصاً وأنه يقدم فترة كروية استثنائية، حيث يتصدر الدوري الألماني رفقة غريمه التقليلدي بايرن ميونخ، كما أنه يمتلك كوكبة مميزة من النجوم وفي مقدمتهم الإنجليزي الشاب بيلينجهام.


وفي المبارة الأخرى التي تقام بالتوقيت ذاته يلتقي بنفيكا البرتغالي وضيفه كلوب بروج البلجيكي، حيث تبدو مهمة الفريق البرتغالي سهلةً نسبياً بعد فوزه خارج قواعده في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

مباريات الأربعاء

ويشهد يوم الأربعاء أيضاً إقامة مباراتين، الأولى على ملعب إليانز أرينا وتجمع بايرن ميونخ الألماني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، والثانية تقام في لندن وتجمع توتنهام هوتسبير الإنجليزي وضيفه ميلان الإيطالي.


اقرأ أيضاً : بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل تنطلق السبت


مباريات الأسبوع المقبل

وتستكمل منافسات الدور ثمن النهائي منتصف الأسبوع المقبل، حيث يلتقي ريال مدريد الاسباني وضيفه ليفربول الإنجليزي، ويحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفاً على بورتو البرتغالي، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيغ الألماني على ملعب الاتحاد، ويواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني مضيفه نابولي الإيطالي.

أخبار ذات صلة

newsletter