Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل تنطلق السبت | رؤيا الإخباري

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل تنطلق السبت

رياضة
نشر: 2023-03-04 00:55 آخر تحديث: 2023-06-18 12:54
تحرير: أنس عشا
من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر  الصحفي
  • هذه البطولة تضع أعين كل المعنيين بالفروسية على محافظة العلا

تنطلق السبت منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2023، في نسختها الرابعة، والتي تقام في محافظة العُلا السعودية بمشاركة 200 فارس وفارسة.


اقرأ أيضاً : بشار الحوامدة لـ "رؤيا": لن يتم تحويل نادي الوحدات إلى شركة


وتشهد البطولة مشاركة 6 فرسان أردنيين، والعديد من الفرسان العرب، ومن بينهم 100 فارس سعودي، يتنافسون على مسار يبلغ طوله 120 كيلومتراً، حيث تبلغ اللفة الأولى 38.2 كيلومتراً، ثم يقطع المتسابقون مسافة 32.1 كيلومتراً تليها لفَّتان بطول 27.3 كيلومتراً و 22.4 كيلومتراً.

مؤتمر صحفي يضع النقاط على الحروف


وأقيم الجمعة مؤتمر صحفي حضره رئيس البرنامج التنفيذي لقطاع الرياضة في محافظة العلا زياد السحيباني، ورئيس قطاع السياحة في محافظة العلا فيليب جونز، والمستشار الفني للاتحاد السعودي للفروسية الدكتور أنس الحسن، ومدير الفعاليات في الاتحاد الدولي للفروسية برايان كولين دن، ورئيس مجلس إدارة الوكالة الفرنسية لتطوير العلا جيرار ميستراليه، حيث أكد السحيباني أن هذه البطولة تضع أعين كل المهتمين بالفروسية على محافظة العلا، وطبيعتها المذهلة ومناظرها الرياضية الفريدة، ومبيناً أن الخيول تحظى بمكانة فريدة لدى السعوديين ومن أولوياتهم الدائمة.

 بدوره أكد جونز أن العُلا تمتلك طبيعة مُذهلة وتمثل حضارة 7000 عام متواصلة، وهو الأمر الذي يزيد من الحرص على جذب العيون لها، أما أنس الحسن فقد كشف أن الاتحاد السعودي للفروسية مسؤول عن جميع الرياضات المرتبطة بالفروسية والخيول، ومن بينها سباقات القدرة والتحمل.

حلقة نقاشية

أُقيمت الجمعة حلقة نقاش بعنوان "العلا مستقبل قطاع الفروسية في مفترق طرق الحضارات القديمة" وبمشاركة مديرة تطوير قطاع الفروسية بالهيئة الملكية لمحافظة العلا لورا ريتشاردسون، ورئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي للفروسية دانييل فينو، والمدير الفني للفعاليات الرياضية بشركة سيستيما فينتي الإيطالية جانلوكا لالسكيا، حيث تم الخوض في نقاشات بشأن  تنمية رياضة الفروسية في السعودية.

أخبار ذات صلة

newsletter