محمد الهاشمي يتوج بلقب سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل

رياضة
نشر: 2023-03-05 00:04 آخر تحديث: 2023-03-05 00:04
تحرير: أنس عشا
من التتويج
من التتويج
  • تمكن الهاشمي من حجز المركز الأول رفقة حصانه ليون، و

بأجواء رياضية رائعة، وأمام جبال زادت التنافسية جمالا، حصد الفارس البحريني محمد عبدالحميد الهاشمي، لقب سباق كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل، والذي اختتم السبت في محافظة العُلا في المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : نجم الوحدات بطلا في ألعاب القوى


وتمكن الهاشمي من حجز المركز الأول رفقة حصانه ليون، والذي اجتاز الجولات الأربع الممتدة لمسافة مائة وعشرين كيلو متراً بزمن بلغ خمس ساعات وسبع وأربعين دقيقة وأربع وخمسين ثانية، ليتسلم كأس البطولة من الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، علماً أن الفريق البحريني كان قد توج أيضاً قبل أيام ببطولة العالم للقدرة والتحمل.

وحلت الاسبانية  ماريا بونتون الفاريز في المركز الثاني في السباق، فيما جاء مواطنها عمر ريدريكو بلانكو، في المركز الثالث.

وشهدت النسخة الرابعة من البطولة مشاركة مائة وخمسين فارس، وخمسين فارسة، كما أن نصف عدد المشاركين في البطولة كان من اللاعبين السعوديين، بالإضافة للمشاركة الخليجية والعربية الواسعة في المنافسات.

وجاءت البطولة في ظل مساعي الهيئة الملكية لمحافظة العلا لمواصلة استضافة البطولات الكبرى والأحداث الرياضية العالمية، للترويج للإرث التاريخي والحضاري للمحافظة، وضمان جذب اهتمام عشاق ومتابعي تلك الرياضات والألعاب حول العالم، للمحافظة التي تتمتع بتضاريس طبيعية مميزة.

أخبار ذات صلة

newsletter