الأرصاد لـ"رؤيا": للشتاء بقية

طقس
نشر: 2023-02-19 17:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
أمطار
أمطار
  • الأرصاد الجوية: فصل الشتاء لم ينته بعد
  • الأرصاد الجوية:  فرص تساقط الأمطار في تواصل على الأردن حتى شهر أيار/ مايو القادم

كشف مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب أن أخر قراءات الخرائط الجوية حتى الأحد تشير إلى عدم وجود أي حالات جوية مميزة ماطرة خلال الأسبوع الحالي ولغاية نهاية شهر شباط / فبراير الجاري، لكن "للشتاء بقية" وفق تعبيره.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض البحر الأحمر يواصل تأثيره غير الفعال على الأردن


وقال آل خطاب في اتصال هاتفي مع "رؤيا "، اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في مختلف محافظات الأردن فوق معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ضاربا مثالا بأن العاصمة عمان ستكون بحدود (17 - 22) درجة مئوية خلال ساعات النهار، علما أن متوسط معدل درجات الحرارة في عمان هو 14.3 درجة مئوية لهذه الفترة من العام.

وأشار إلى أن ما يميز الأيام القادمة هو استمرار الأجواء الباردة ليلا في مختلف المناطق والربيعية نهارا.

وحول تقييم الحالة المطرية في شهر شباط قال آل خطاب، إن الشهر الجاري شهد تأثر المملكة بأربعة منخفضات جوية عدلت من الموسم المطري بعد انقطاع استمر أكثر من شهر.

وعن توقعات الأرصاد الجوية لشهر آذار/ مارس القادم قال آل خطاب، إن السجلات المناخية التاريخية تظهر أن شهر آذار/ مارس تكون فيها "منخفضات جوية ماطرة وثلجية"، مضيفا أن فرص تساقط الأمطار في تواصل على الأردن حتى شهر أيار/ مايو القادم، مؤكدا أن فصل الشتاء لم ينته بعد.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. 8 سنوات على العاصفة "جنى" وهذا ما فعلته في الأردن


يشار إلى أن الأردن يمر في فترة خماسينية الشتاء، وحاليا في "سعد بلع" الممتدة حتى 24 من شباط/ فبراير الحالي، تليها فترة "سعد سعود، وتمتد حتى 8 من آذار/ مارس القادم، وتنتهي مع نهاية "سعد الخبايا" في 20 من آذار/ مارس القادم، أي بداية الاعتدال الربيعي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter