طقس العرب: منخفض البحر الأحمر يواصل تأثيره غير الفعال على الأردن

طقس
نشر: 2023-02-19 16:09 آخر تحديث: 2023-02-19 16:09
لقطة عامة للعاصمة عمان
لقطة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: درجات الحرارة العُظمى من حدود العشرين درجة مئوية الاثنين
  • طقس العرب:  انخفاض في درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة ليل الاثنين

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأن الخرائط الجوية المشغلة لديه تشير إلى استمرار تأثر الأردن غدا الاثنين بامتداد غير فعّال وجاف لمُنخفض البحر الأحمر، بحيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : طقس مشمس ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الأحد والاثنين


وأوضح "طقس العرب" أن الأجواء ستكون مائلة إلى البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومُعتدلة في بقية المناطق، وتقترب درجات الحرارة العُظمى من حدود العشرين درجة مئوية في بعض المُدن والأحياء، في حين تلامس مُنتصف العشرينيات في مناطق الأغوار والبحر الميت.

أجواء باردة ليل الاثنين وضباب في أجزاء من السهول الشرقية

وبين أنه مع ساعات ليل الاثنين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة عموما في أغلب المناطق، مع ظهور للسُحب المُنخفضة في ساعات مُتأخرة من الليل و الصباح الباكر في بعض المناطق، ويُتوقع تشكل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية ورُبما يشمل أجزاء من الطريق الصحراوي.


اقرأ أيضاً : كيف سيؤثر منخفض البحر الأحمر على الأردن؟


عودة درجات الحرارة لمُعدلاتها المُعتادة الثلاثاء

أما يوم الثلاثاء، فُتوقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة لتٌصبح قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة مع ساعات النهار، مع ظُهور كميات من السحب المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter