اليابان تسلم معدات طبية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة

هنا وهناك
نشر: 2023-01-24 17:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
سفير اليابان لدى الأردن أوكوياما جيرو (الثاني من اليسار) خلال تسليمه معدات طبية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة
سفير اليابان لدى الأردن أوكوياما جيرو (الثاني من اليسار) خلال تسليمه معدات طبية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة

أقيم حفل تسليم المعدات الطبية أمس الاثنين، بحضور سفير اليابان لدى الأردن أوكوياما جيرو، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة عابد منسي.


اقرأ أيضاً : اليابان تقدم للأردن قرضا لدعم الميزانية بقيمة 110 مليون دولار أمريكي


في تشرين الأول 2022، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها ثلاثة وعشرون ألفا وثمانمائة وسبعون دولارا أمريكيا (23,870 دولارا أمريكيا) للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، لتوفير المعدات الطبية في إطار منحة اليابان لـ "مشاريع الأمن الإنساني" (GGP).

تهدف هذه المنحة المساعدة إلى المساهمة في تحسين خدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل للنساء المستضعفات، بما في ذلك اللاجئات، من خلال توفير جهاز تشخيص بالموجات فوق الصوتية وجهاز تعقيم. تدير الجمعية 19 عيادة صحية للأم والطفل في عدة محافظات داخل الأردن وتقدم خدمات الصحة الإنجابية والتوعية بشأن تنظيم الأسرة والإرشاد بشأن وسائل تنظيم الحمل بتكاليف طبية منخفضة للنساء والأسر ذات الدخل المحدود.

وأعرب السفير أوكوياما، في الكلمة التي ألقاها خلال حفل التسليم، عن امتنانه لـلجمعية ولمساهمتها المهمة في المجتمع وقال: في الأردن معدل الخصوبة مرتفع، لا سيما بين اللاجئين السوريين، بينما الوصول إلى خدمات رعاية صحة الأم والطفل محدود بالنسبة للنساء المستضعفات، لذا "نأمل أن يساعد هذا المشروع في تعزيز مبادرة الجمعية لتمكين المزيد من النساء على المستوى الشعبي".


اقرأ أيضاً : اليابان تقدم منحة جديدة للأردن


في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP)، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ156 مشروعا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter