Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان تقدم منحة جديدة للأردن | رؤيا الإخباري

اليابان تقدم منحة جديدة للأردن

اقتصاد
نشر: 2022-11-20 14:35 آخر تحديث: 2022-11-20 14:35
خلال توقيع عقد المنحة
خلال توقيع عقد المنحة

قررت حكومة اليابان تقديم منحة بقيمة 51 ألفا و341 دولارا لجمعية الهلال الأحمر الأردني وذلك لتوفير جهاز الموجات فوق الصوتية إلى المستشفى التابع لها في إطار منحة اليابان لمشاريع الأمن الإنساني (GGP).

وتم توقيع عقد المنحة من قبل رئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد، وسفير اليابان لدى عمان أوكياما جيرو.

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى الهلال الأحمر الأردني من خلال استبدال جهاز الموجات فوق الصوتية القديم بسبب تراجع فعاليته. يقع المستشفى على بعد نصف كيلومتر فقط من مخيم الوحدات للاجئين، وله دور أساسي في تقديم الخدمات الطبية للسكان الأكثر إحتياجاً بالإضافة إلى سكان المخيم.  تم استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية الحالي في وحدة التشخيص الشعاعي في المستشفى لسنوات عديدة، ووجب استبداله. بوجود الجهاز الجديد المُمَّول من اليابان، من المتوقع أن يتمكن المرضى من الحصول على خدمات التشخيص عن طريق الموجات فوق الصوتية بسرعة ودقة أكبر.

وفي حفل التوقيع، أعرب السفير أوكياما عن امتنانه للمساهمة الاجتماعية الكبيرة التي قدمتها الجمعية، وقال: "لقد تسبب تفشي فيروس كورونا في إحداث تأثير اقتصادي كبير في الأردن، ورفع معدل الفقر الوطني إلى 24.1٪، مما جعل الأمر أكثر صعوبة للسكان ذوي الدخل المحدود في الحصول على الخدمات الطبية الضرورية. وهذا جعل دور مستشفى الهلال الأحمر الأردني يزداد أهمية بالنسبة للأشخاص المستضعفين. نأمل بصدق أن يسهم هذا الدعم الياباني في مساعدة الجمعية على الاستمرار في تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى والمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة ".

وفي كلمته، قال رئيس الجمعية الدكتور محمد الحديد: تجسد هذه المساهمة الكريمة العلاقة القوية  والعميقة التي نتمتع بها مع اليابان. على مر السنين ، تلقى مستشفى الهلال الأحمر الأردني عدة تبرعات كانت مهمة للخدمات التي نقدمها ، مثل المطبخ وغرفة الغسيل وقسم الأشعة الذي افتتحته الإمبراطورة ماساكو في عام 1995. علاوة على ذلك ، فإن مركز إدارة الأزمات في الجمعية تأسس في عام 2020 بدعم من الحكومة اليابانية. ونحن في الهلال الأحمر الأردني نحيي هذه الشراكة لأنها تعزز قدراتنا في الاستجابة لإحتياجات الأشخاص المستهدفين في المجتمع ".

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 155 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter