Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان تقدم للأردن قرضا لدعم الميزانية بقيمة 110 مليون دولار أمريكي | رؤيا الإخباري

اليابان تقدم للأردن قرضا لدعم الميزانية بقيمة 110 مليون دولار أمريكي

اقتصاد
نشر: 2022-12-08 16:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
اليابان تقدم للأردن قرضا لدعم الميزانية بقيمة 110 مليون دولار أمريكي
اليابان تقدم للأردن قرضا لدعم الميزانية بقيمة 110 مليون دولار أمريكي
  • السفير الياباني في عمّان: اليابان تقدر جهود الإصلاح الشامل التي تبذلها الحكومة الأردنية

قدمت حكومة اليابان للحكومة الأردنية "قرض برنامج إصلاح قطاع الكهرباء وتعزيز المرونة" كقرض ميسر بقيمة خمسة عشر مليار ين ياباني (15.000.000.000 ين ياباني)، أي ما يعادل تقريبا مئة وعشرة ملايين دولار أمريكي (110.000.000 دولار أمريكي)، لدعم جهود الحكومة الأردنية في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والتنمية.


اقرأ أيضاً : اليابان تقدم منحة جديدة للأردن


تم التوقيع على مذكرات التبادل بين السيد أوكاياما جيرو، سفير اليابان في الأردن، ومعالي السيدة زينة طوقان، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، الخميس، في وزارة التخطيط والتعاون الدولي. وبناء على مذكرات التبادل، وقعت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وهي الوكالة المنفذة للقرض الميسر، ممثلة بالسيد أندو ناوكي، نائب الرئيس الأول، اتفاقية القرض مع السيدة طوقان في نفس المناسبة.

وقال السفير الياباني في كلمته في الحفل: "تقدّر اليابان، من خلال تقديم هذا القرض، جهود الإصلاح الشامل التي تبذلها الحكومة الأردنية من ضمنها رؤية التحديث الاقتصادي، والتي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني في حزيران الماضي تحت شعار "مستقبل أفضل".


اقرأ أيضاً : منحة يابانية بنحو 23 ألف دولار لمشروع توفير معدات طبية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة


هذا القرض هو الدفعة الثانية من قروض سياسة التنمية الميسرة لدعم الميزانية، والتي تصل قيمتها إلى ثلاثمائة مليون دولار أمريكي، تعهدت بها حكومة اليابان خلال مؤتمر لندن في عام 2019، لدعم جهود الإصلاح في الأردن. تم منح الدفعة الأولى بنحو مئة مليون دولار أمريكي في كانون الأول 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter