منحة يابانية بنحو 23 ألف دولار لمشروع توفير معدات طبية للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة

هنا وهناك
نشر: 2022-10-18 15:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
صورة من أمام الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة
صورة من أمام الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة
  • أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي قدمتها اليابان لـ153 مشروعا في الأردن منذ عام 1993

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها ثلاثة وعشرون ألفا وثمانمئة وسبعون دولارا أمريكيا (23,870 دولارا أمريكيا) للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، لتوفير المعدات الطبية في إطار منحة اليابان لمشاريع الأمن الانساني (GGP).


اقرأ أيضاً : السفير الياباني في عمان: الأردن يتمتع بالعديد من المزايا لاستقطاب الاستثمارات


ووقع عقد المنحة القائم بالأعمال في السفارة اليابانية في عمان نيتسو شونتارو، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عابد منسي. 

تهدف هذه المنحة إلى تعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في عيادات الجمعية، عن طريق توفير جهاز الموجات فوق الصوتية وآلة التعقيم الموصدة (autoclave) الجدد. منذ عام 1989 تعمل الجمعية على تحسين صحة الأم والطفل في الأردن عبر تقديم الخدمات الضرورية مثل فحص أمراض النساء والتشخيص قبل الولادة، والكشف المبكر لسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم واستشارات تنظيم الأسرة، ومن المتوقع أن يمكن هذا المشروع الجمعية من توفير تشخيص أكثر دقة وسرعة بالموجات فوق الصوتية، مما يسهم في تحسين الصحة الإنجابية، وفق ما صرح به القائم بالأعمال في السفارة اليابانية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عابد منسي "تعهدت الجمعية بتقديم أفضل الخدمات مع مواكبة أحدث التقنيات. ومع ذلك، لا يمكننا تحقيق كامل إمكاناتنا دون مساعدة الداعمين المحليين والدوليين. أنا على ثقة من أن هذا الدعم الكريم سيسمح للجمعية بمواصلة تقديم أفضل الخدمات في مجتمعاتنا المحلية".


اقرأ أيضاً : السفارة اليابانية في الأردن تقلد المجالي وسام الشمس المشرقة- النجمة الذهبية والفضية


في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP)، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ153 مشروعا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter