أجواء باردة في الأردن تستدعي استخدام وسائل التدفئة

طقس
نشر: 2022-10-31 02:41 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
صورة لشخص يجلس أمام النار
صورة لشخص يجلس أمام النار
  • طقس العرب: الكتلة الباردة نسبيا ستتعمق في أجواء المملكة الثلاثاء

توقع موقع طقس العرب اندفاع كتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما في فيها المملكة بدءا من الاثنين.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية باردة توثر على الأردن منتصف الأسبوع


وتنخفض درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة الاثنين، بحيث تقل عن معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة نهارا في أغلب المناطق بل وتميل للبرودة فوق المرتفعات الجبلية، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، لتتاح معها الفرصة لهطول زخات من المطر -بمشيئة الله- في شمال المملكة، قد تمتد لأوقات وجيزة إلى أجزاء من وسطها، وتترافق بحدوث الرعد أحيانا، وفقا لـ"طقس العرب".

تعمق الكتلة الباردة

وأشار الموقع إلى أن الكتلة الباردة نسبيا ستتعمق في أجواء المملكة الثلاثاء، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون أدنى من معدلاتها المعتادة بِعددة درجات مئوية، مبينا أن الطقس سيكون متقلبا ما بين صحو وغائم جزئي ومائل إلى البرودة نهارا في المرتفعات الجبلية، مع احتمالية هطول زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تتركز شمال المملكة وتترافق بحدوث العواصف الرعدية أحيانا.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: احتمالية لهطول زخات خفيفة من الأمطار الاثنين والثلاثاء


وسائل التدفئة

ولفت "طقس العرب" إلى أن التقديرات الحالية لدرجات الحرارة الصغرى ليلا تجعل من استخدام وسائل التدفئة المختلفة والمتنوعة إلزاميا.

أخبار ذات صلة

newsletter