كتلة هوائية باردة توثر على الأردن منتصف الأسبوع

طقس
نشر: 2022-10-29 15:11 آخر تحديث: 2022-10-29 18:34
الامطار في العاصمة عمان - أرشيفية
الامطار في العاصمة عمان - أرشيفية
  • مع ساعات ليلة الأحد/الاثنين تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا

تشير أحدث قراءات الخرائط الجوية إلى أن الرياح الشرقية التي يتأثر فيها الأردن منذ يوم الجمعة من المرجح أن تنتهي يوم الأحد.


اقرأ أيضاً : غالبية سياح مأدبا من أمريكا وإيطاليا وفرنسا


وقال موقع "طقس العرب"، إن درجات الحرارة تنخفض وتعود إلى مثل معدلاتها المعتادة إلى أقل بقليل، لكن الخرائط تشير إلى أن هناك كتلة هوائية باردة نسبيا يتوقع أن تندفع نحو شرقي البحر الأبيض المتوسط، وبلاد الشام يوم الاثنين وقادمة من شرقي القارة الأوروبية تجلب انخفاضا ملحوظا على درجات الحرارة وزخات محتملة من الأمطار في بعض المناطق.

وأضاف أن مرتفعا جويا قويا يسيطر على مناطق شمال غرب افريقيا وصولا إلى أجزاء واسعة من القارة الأوروبية، حيث تشهد الأخيرة أجواء أكثر حرارة وجفافا من المعتاد، وعلى إثر ذلك تتحرك كتلة هوائية باردة نسبيا حول هذا المرتفع وإلى الشرق منه، لتتجه في الأيام المقبلة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تعتبر مناطق الشرق الأوروبي المغذي الأساسي لمنطقة بلاد الشام بالكتل الهوائية الباردة. 

انخفاض الحرارة الأحد

ويتوقع أن تميل درجات الحرارة إلى لانخفاض الأحد لتصبح أقل بقليل من معدلاتها المعتادة، ويكون الطقس خريفيا لطيفا في أغلب المناطق.

ومع ساعات ليلة الأحد/الاثنين تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، مع ارتفاع واضح متوقع في نسب الرطوبة السطحية، لترتفع فرص تشكل الضباب الخفيف والضباب جنوب العاصمة عمان، ويشمل مطار الملكة علياء بالإضافة للسهول الشرقية وبعض المرتفعات الجنوبية. 

كما يتوقع أن توالي درجات الحرارة انخفاضها خلال الأسبوع، لتصبح أدنى من معدلاتها المعتادة بِعدة درجات مئوية، ويكون الطقس متقلبا ما بين صحوا وغائما جزئيا ولطيفا ويميل إلى لبرودة في المرتفعات الجبلية العالية، مع احتمالية هطول زخات متفرقة من الأمطار تتركز شمال المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter