Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطة العقبة لـ"رؤيا": رفع جميع الزيوت المتسربة من البحر | رؤيا الإخباري

سلطة العقبة لـ"رؤيا": رفع جميع الزيوت المتسربة من البحر

الأردن
نشر: 2022-08-29 14:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:12
صورة توضيحية للزيت المنسكب من باخرة العقبة
صورة توضيحية للزيت المنسكب من باخرة العقبة
  • خبراء أشادوا بعمليات مكافحة التلوث والجاهزية العالية في العقبة

قال مفوض البيئة والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور نضال المجالي إن الخبراء الذين استقطبتهم السلطة من أجل تقييم عمليات مكافحة التلوث يغادرون مساء الاثنين بعد الانتهاء من رفع الزيوت المتسربة من باخرة في العقبة التي تسببت بوقف معظم الأنشطة البحرية في أماكن وجود تلك البقع المنتشرة. 


اقرأ أيضاً : بسبب بقع الزيت.. توقف جميع الأنشطة البحرية في شاطئ العقبة الجنوبي - فيديو


وأضاف المجالي لـ"رؤيا" أن الخبراء أشادوا بعمليات مكافحة التلوث والجاهزية العالية التي تتمتع بها الجهات البحرية والمائية في المحافظة.

وأشار إلى أن كافة الزيوت رُفعت من البحر بعد أسبوعين من التعامل معها، بجهود مركز الأمير حمزة لمكافحة التلوث البحري متنزه العقبة البحري والمحمية البحرية.

وأكد المجالي أن المرحلة المقبلة تتضمن التركيز على إعادة الوضع كما كان عليه لجميع الشواطئ المتضررة، مبينا أن قضية تسرب الزيوت أمام القضاء.

قطاع الغوص

ويعتبر قطاع الغوص هو الأكثر تضررا، فقد أوقفت بعض المراكز نشاطها بعد تلف معداتها، وللحفاظ على سلامة الزوار إلى جانب تأثر بعض مواقع الغوص بتلك المادة وضررها على الأحياء البحرية.


اقرأ أيضاً : المجالي: العمل جار للتعامل مع الزيت المتسرب في العقبة


وقال غواصون في وقت سابق، إن كمية الزيت المنسكب تقدر بالأطنان وأثرت في القطاع السياحي بعد عزوف السياح عن زيارة العقبة وإلغاء بعض الرحالات السياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter