التحاق أكثر من 137 ألف معلم ومعلمة بالمدارس الأربعاء - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-24 22:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
معلم ومعلمة يلتحقان بمدرستيهما
معلم ومعلمة يلتحقان بمدرستيهما
  • تربية قصبة الكرك: سنبدأ العام الدراسي الجديد باستقبال 28 ألف طالب وطالبة 

باشر المعلمون في مديريات التربية والتعليم في محافظة الكرك عملهم، الأربعاء، والتحق المعلمون التابعين لمديرية تربية قصبة الكرك بمدارسهم اليوم بعد أن أنهت المديرية معظم استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد ، بعد توزيع الكتب المدرسية وإنهاء معظم أعمال الصيانة في المدارس وتنسيق التنقلات بين المعلمين والطلبة.


اقرأ أيضاً : التربية: تقليل مساحة التباعد بين الطلبة إلى 70 سم لاستمرار التعليم الوجاهي


وقالت مديرة مديرية التربية والتعليم لقصبة الكرك السيدة مي الرهايفة بأن المديرية ستبدأ عامها الدراسي الجديد باستقبال 28 ألف طالب وطالبة ضمن 118 مدرسة حكومية تابعة للمديرية منها 20 مدرسة مستأجرة بالإضافة إلى 6000 طالب في المدارس الخاصة مشيرة الى أن 150 طالب قد انتقلوا من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية قبل بداية العام الدراسي وبينت بأن عدد المعلمين الموزعين ضمن مدارس المديرية أكثر من 3 آلاف معلم ومعلمة قد باشروا عملهم بعد أن تم الانتهاء من إجراءات تنقلاتهم الداخلية.

وأكدت الرهايفة بأنه سيتم سد حاجة مدارس المديرية من الأدراج المدرسية عن طريق التصنيع حيث قامت مدرسة الحسين المهنية بتصنيع قرابة 450 درج مدرسي ستكون كافية لسد حاجة مدارس المديرية وسيتم توزيع الزائد منها على بقية المديريات حسب حاجتها وفيما يخص الكتب المدرسية فقد تم استلام وتوزيع ما نسبته 95% من حاجة المديرية وبأنه حتى نهاية شهر اب الحالي سيتم سد كافة النواقص من الكتب في كافة المدارس.


اقرأ أيضاً : التربية: استراتيجية وطنية لتنمية مهارات قرائية اللغة العربية


وقالت بأنه قد تم الاجتماع برؤساء الأقسام في المديرية حتى تكون على استعداد ومتابعة أولية لحاجات المدارس وبأنه تم الاجتماع مع مدراء ومديرات المدارس للوقوف على حاجات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل مباشر.

وأضافت الرهايفة بأن المديرية قد استلمت عطاءات صيانة بقيمة 150 ألف دينار لعشرة مدارس تابعة لها وتم طرح عطاءات جديدة لخمسة مدارس أخرى سيتم استلامها مع نهاية شهر تشرين الأول كموعد أقصى.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter