Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية الكرك: سنبدأ بالمرحلة الأولى من مشروع شاطئ الكرك السياحي | رؤيا الإخباري

بلدية الكرك: سنبدأ بالمرحلة الأولى من مشروع شاطئ الكرك السياحي

الأردن
نشر: 2022-07-20 20:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
جانب من مدينة الكرك
جانب من مدينة الكرك
  • المعايطة: البلدية تعاني أزمة مالية كبيرة؛ نتيجة انخفاض تحصيلاتها

قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة إن البلدية تعاني أزمة مالية كبيرة؛ نتيجة انخفاض تحصيلاتها "بشكل كبير".


اقرأ أيضاً : توصية نيابية بزيادة عدد أعوام الإعارة كاملة


وأضاف المعايطة خلال لقائه عددا من الصحفيين والإعلاميين، لإطلاعهم على وضع البلدية المالي، أن تحصيلات البلدية المالية انخفضت من نحو 9 ملايين دينار عام 2016، إلى 4.9 مليون دينار عام 2021؛ بسبب ضعف التحصيل.

وأشار المعايطة إلى أن هناك قضايا مرفوعة على البلدية من المواطنين تطالب بتعويضات تقارب نصف مليون دينار.

مشروع شاطئ الكرك السياحي في البحر الميت

وبين المعايطة أن البلدية ستبدأ بالمرحلة الأولى من مشروع شاطئ الكرك السياحي في البحر الميت لإقامة مواقع ترفيهية بمساحة 320 دونما، تشتمل على برك وملاعب ومسابح والعاب.

وأشار إلى أن المشروع سيتم تقسيمه لعدة مراحل تتضمن المرحلة الأولى منه تخصيص 50 دونما كموقع شعبي للمواطنين بمبلغ 150 ألف دينار، مبينا أن المشروع جرى تقديمه لشركة البوتاس العربية ووزارة التخطيط والبلدية بانتظار الرد.


اقرأ أيضاً : النواب يستهل جلساته الاستثنائية بمناقشة "معدل ضريبة المبيعات"


وأكد المعايطة استمرار جهود البلدية لجلب مشاريع استثمارية تساعد في التخفيف من نسب الفقر والبطالة التي يعاني منها عدد كبير من أبناء المحافظة.

وبين المعايطة أن البلدية ستقدم إعفاءات لمن يستثمر داخل مدينة الكرك، خصوصا في المشاريع السياحية، مبينا أنه جرى الاتفاق مع وزارة السياحة لتطوير الوضع السياحي داخل مدينة الكرك، وسيتم عمل مسارات سياحية، وحل الأكشاك السياحية كافة، إضافة إلى إيجاد دعم لصيانة المواقع السياحية.

أخبار ذات صلة

newsletter