Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع حجم صادرات الأردن إلى البرازيل بنسبة 1600% | رؤيا الإخباري

ارتفاع حجم صادرات الأردن إلى البرازيل بنسبة 1600%

اقتصاد
نشر: 2022-06-08 11:29 آخر تحديث: 2023-06-18 12:34
حاويات شحن في البرازيل
حاويات شحن في البرازيل
  • حجم التجارة بين البلدين وصل إلى نصف مليار دولار عام 2021
  • نصف مليار دولار حجم التبادل الجاري بين الأردن والبرازيل

سجل حجم التجارة بين الأردن والبرازيل في العام الماضي نموا وصل قيمته إلى نحو نصف مليار دولار، وفقا للسفير البرازيلي في عمان روي امارال.


اقرأ أيضاً : وزير الصناعة والتجارة: حريصون على تعزيز التعاون الثنائي مع التشيك


وأضاف السفير أن التجارة نمت بين بلدين بشكل كبير في كلا الاتجاهين.

الشراكة التجارية بين الأردن والبرازيل 

وبين السفير أن صادرات الأردن إلى البرازيل زادت في السنوات الثلاث الماضية بنسبة 1600 في المئة، ما يعكس تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته الثلاثاء، مجلس إدارة جمعية الأعمال الأردنية البرازيلية وأعضاء غرفة صناعة عمان وغرفة صناعة الأردن ورجال أعمال واقتصاديين ومسؤولين أردنيين للاحتفال بالمشاركة الناجحة للأردن بمعرض "اباس شو" الذي أقيم في ساو باولو في الفترة من 16 إلى 19 الشهر الماضي، وهو أكبر معرض سوبر ماركت في الأمريكتين وواحد من أكبر الفرص التجارية في العالم في قطاعات الاغذية والتكنولوجيا والابتكار والخدمات اللوجستية ومعدات المنزل والتي جمعت، في ساو باولو، العارضين وتجار الجملة وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً : حوافز غير مسبوقة على أسعار الأراضي المخصصة للتطوير في العقبة


وضم الوفد الأردني عارضين وتجارًا شاركوا في المعرض وأقاموا شراكات تجارية جيدة مهدت الطريق وأطلقت آفاقاً واعدة للاستثمار في المستقبل القريب.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية منها وأبدى الجانبان رغبتهما في تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي والبناء على ما تم إنجازه.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter