وزير الصناعة والتجارة: حريصون على تعزيز التعاون الثنائي مع التشيك

اقتصاد
نشر: 2022-06-08 10:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من لقاء وزيري الصناعة والتجارة مع نظيره التشيكي
جانب من لقاء وزيري الصناعة والتجارة مع نظيره التشيكي
  • الشمالي: فرص لزيادة التعاون الاقتصادي وإمكانية استفادة القطاع الخاص في الأردن والتشيك للتبادل السلعي وإقامة الاستثمارات
  • جوزيف سيكيلا:  مهتمة أيضا بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن

التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، بنظيره التشيكي جوزيف سيكيلا والوفد المرافق، والذي يزور الأردن لبحث التعاون في عدد من المجالات.


اقرأ أيضاً : الأردن والتشيك يوقعان مذكرة للتعاون في مجال الطاقة والتعدين


وأكد الشمالي في اللقاء حرص الأردن على تعزيز التعاون الثنائي مع التشيك في كافة المجالات سيما الاقتصادية منها والعمل المشترك لزيادة حجم التجارة البينية في إطار الشراكة الموقعة مع الاتحاد الأوروبي.

وأشار الى وجود العديد من الفرص لزيادة التعاون الاقتصادي وإمكانية استفادة القطاع الخاص في كلا البلدين منها لجهة التبادل السلعي وإقامة الاستثمارات التي تخدم مصالح البلدين.

وقال الشمالي ان الأردن يتطلع باهتمام الى رئاسة التشيك لمجلس الاتحاد الأوروبي اعتبارا من تموز المقبل والتي يمكن توظيفها لتعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية.

من جانبه قال الوزير التشيكي إن بلاده مهتمة أيضا بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن في ضوء الفرص التي يمتلكها واعتبارها أيضا بوابة لدخول أسواق المنطقة وكذلك نجاعة الإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها.

وأشار الى أن رئاسة بلاده المقبلة للاتحاد الأوروبي ستركز في أحد محاور عملها على الارتقاء بأطر التعاون مع الأردن في كافة المجالات والاقتصادية منها على وجه الخصوص.

وتباحث الوزيران في موعد عقد اجتماعات اللجنة المشتركة وأجندة أعمالها.


اقرأ أيضاً : الصناعة: ارتفاع استهلاك القمح مؤشر على ممارسات غير مشروعة


وحضر اللقاء الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي والسفير التشيكي لدى المملكة يوزف كوتسكي ونائب وزير الصناعة والتجارة بيتر تريشيناك وعدد من المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة التشيكية.

أخبار ذات صلة

newsletter