Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير النقل يشدد على ضرورة تسهيل الإجراءات الحدودية مع السعودية | رؤيا الإخباري

وزير النقل يشدد على ضرورة تسهيل الإجراءات الحدودية مع السعودية

اقتصاد
نشر: 2022-05-30 17:14 آخر تحديث: 2022-05-30 17:18
وزير النقل وجيه عزايزة
وزير النقل وجيه عزايزة
  • السعودية والأردن تسعيان إلى تذليل المعيقات أمام نقل البضائع بينهما
  • وزير النقل يؤكد أهمية زيادة حركة النقل والتجارة لكلا الطرفين

قال وزير النقل، المهندس وجيه عزايزة، إنه يجب تسهيل الإجراءات المتبعة على المعابر الحدودية بين الأردن والسعودية، وتذليل أي عقبات ومشاكل قد تواجه عملية نقل البضائع بين البلدين الشقيقين.


اقرأ أيضاً : الأردن يزيد كميات الكهرباء المصدرة لفلسطين إلى 80 ميغاواط تموز المقبل


وأضاف عزايزة، خلال افتتاحه أعمال اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية السعودية المشتركة للنقل البري في عمان الاثنين، إن العلاقات الأردنية السعودية علاقات تاريخية راسخة ومتجذرة في مختلف المجالات، خاصة في مجال النقل بأنماطه المختلفة، مؤكدا أهمية زيادة حركة النقل والتجارة وانسياب البضائع لكلا الطرفين.

وأضافت أمين عام الوزارة المهندسية وسام التهتموني إن الوزارة، بالتعاون مع نظيرتها السعودية، تسعيان إلى تذليل المعيقات كافة، والمشاكل التي تواجه الركاب والبضائع بين الطرفين، والعمل على حرية انسياب الحركة التجارية والتسهيل على المواطنين.

ويترأس الوفد الأردني في اللجنة التي تستمر أعمالها ليومين، أمين عام الوزارة المهندسة، وسام التهتموني، فيما يترأس الوفد السعودي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح.


اقرأ أيضاً : الهناندة: سنطور مهاراتنا للعمل مع الروبوتات في الأردن


وشدد الرميح من جهته، على ضرورة زيادة التعاون المشترك في مجال النقل بأنماطه المختلفة، والسعي نحو إدخال أحدث الأنظمة المعتمدة دوليا من أجل حرية حركة الركاب والبضائع، وقال "إننا نعمل سويا مع الأشقاء الأردنيين على رفع كفاءة النقل بين البلدين الشقيقين، وزيادة الصادرات، والتبادل التجاري".

 

أخبار ذات صلة

newsletter