نقابة العاملين في التعليم الخاص تطلق جائزة المعلم المتميز

محليات
نشر: 2022-03-24 11:26 آخر تحديث: 2022-03-24 11:26
طالبة في أحد الصفوف المدرسية
طالبة في أحد الصفوف المدرسية

أطلقت لجنة المعلمين النقابية في النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص، جائزة المعلم المتميّز، تحت شعار "معلمنا يستحق التكريم"، والهادفة إلى تكريم المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص من خلال تسليط الضوء على أعمالهم المميزة في كافة التخصصات التربوية والعلمية والإنسانية.


اقرأ أيضاً : تعليق دوام المدارس في عجلون بسبب الظروف الجوية - فيديو


وأوضحت النقابة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن آخر موعد لاستلام الأعمال من مشاريع وأبحاث وغيرها سيستمر حتى نهاية شهر أيار المقبل، وأن المشاركة متاحة أيضا للفئات التالية: المشرفين، والمرشدين التربويين، ومدراء المدارس، ممن يعملون في قطاع التعليم الخاص، وذلك لدورهم الكبير في إنجاح العملية التربوية والتعليمية، وإسهاماتهم من أجل النهوض بها.

وقالت النقابة، إن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التميّز في قطاع التعليم الخاص، وتحفيز المعلمين والإداريين على الإبداع في أداء أعمالهم من خلال ابتكار أدوات ووسائل جديدة، إلى جانب تعزيز قدراتهم بما يخدم العملية التربوية والتعليمية، والاستفادة من قصص التميز والإبداع في القطاع، ونشرها على مستوى المدارس الخاصة بالمملكة، ما يسهم بتطوير القطاع، ويعزز جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها.

وبيّنت أنه على الراغبين بالمشاركة تعبئة نموذج الاشتراك من خلال الرابط المنشور على صفحة اللجنة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ( لجنة المعلمين النقابية في النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص)، والذي يتضمن تحديد فئة المشروع/ البحث الذي يرغب المعلم/الإداري بالاشتراك به حسب تخصصه ومجال عمله.

ولفتت إلى أن المعلم يستطيع المشاركة من خلال تقديم فيديو يتضمن حصة تعليمية أو أعمال مميزة، بالإضافة إلى جميع الأبحاث والمشاريع والمشاركات سواء كانت نظرية أو عملية أو برمجية، مشيرة إلى أنه يمكن لأكثر من معلم المشاركة في نفس المشروع أو البحث، وبحد أقصى ثلاثة معلمين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الهيئة المستقلة للانتخاب قامت بدورها بكفاءة كاملة ونزاهة


وقالت إن عملية تحكيم الأعمال المقدمة، ستكون من قبل لجنة تضم أساتذة جامعيين وخبراء متخصصين، مع إمكانية حصول أكثر من معلم على الجائزة ضمن ذات التخصص.

وأشار البيان الى أنه سيتم الاعلان عن الفائزين ضمن حفل يقام في شهر حزيران من العام الحالي، حيث سيحصلون على دروع وشهادات وجوائز قيمة.

أخبار ذات صلة

newsletter