Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الهيئة المستقلة للانتخاب قامت بدورها بكفاءة كاملة ونزاهة | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الهيئة المستقلة للانتخاب قامت بدورها بكفاءة كاملة ونزاهة

الأردن
نشر: 2022-03-23 18:46 آخر تحديث: 2022-03-23 18:47
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة

أشاد مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بالجهود التي بذلتها الهيئة المستقلَّة للانتخاب في إدارتها وإشرافها على انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب" تعلن النتائج النهائية للانتخابات - فيديو


وقال رئيس الوزراء، خلال الجلسة، إنَّ الهيئة قامت بدورها الدّستوري بكفاءة كاملة ونزاهة وموضوعية، وتعاملت بشكل مستقل ومحايد في إدارتها وإشرافها على جميع مراحل العملية الانتخابية، وما سبقها من إجراءات تحضيرية وإجرائية وتوعوية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنبء الرسمية "بترا"، أثنى رئيس الوزراء على جهود وزارة الداخلية والحكام الإداريين، ونشامى الأمن العام الذين ساهموا في حماية العملية الانتخابية وتمكين المواطنين من أداء حقهم الدستوري وواجبهم الوطني، وتأمين جميع مراحل هذه العملية وما تبعها من إجراءات.

وأشاد بدور وزارة الإدارة المحلية وجميع الكوادر العاملة التي ساهمت في العملية الانتخابية، وبجهود التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة.


اقرأ أيضاً : صدور الإرادة الملكية بالموافقة على قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية


كما توجه رئيس الوزراء بالشكر والتقدير لوسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، والإعلاميين على دورهم الكبير في تغطية مجريات الانتخابات، ومواكبة جميع مراحلها، ونقلها بكلِّ حياد وموضوعيَّة إلى الجمهور/ مؤكدا على ضرورة التَّفكير بآليات تتيح للجاليات الأردنية في الخارج والمغتربين الأردنيين ممارسة حقهم الانتخابي، وتهيئة السبل والبنى التحتية الكفيلة بتيسير هذه العملية وضبطها وضمان نزاهتها وحياديتها.

من ناحية أخرى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام التنظيم الإداري لوزارة العمل لسنة 2022م.

ويأتي النظام لغايات تمكين وزارة العمل من القيام بالمهام المنوطة بها والواجبات الملقاة على عاتقها بموجب القوانين والأنظمة ذات العلاقة بعملها.

ويهدف النظام إلى تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية، وتحسين خدمة الجمهور وتبسيط الإجراءات من خلال إلغاء واستحداث وحدات تنظيمية جديدة فيها.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التنظيم الإداري لسلطة وادي الأردن لسنة 2022م.

ويأتي النظام بهدف تطوير السياسات والإجراءات التي تمكن سلطة وادي الأردن من النمو وتحقيق التنسيق الأمثل للعلاقات التنظيمية بينها بشكل شمولي من النواحي الفنية والتنظيمية والإدارية، وبما يحقق الملاءمة بين التشريعات الناظمة للعمل.

كما يأتي النظام نظراً للحاجة لوجود هيكل تنظيمي مناسب ومتناغم يسهم في تحقيق الأهداف والتوجهات الوطنية المنشودة.

على صعيد آخر، قرر المجلس الموافقة على نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة خارج التنظيم ضمن حدود وادي عربة لسنة 2022م.

ويأتي النظام لغايات تنظيم قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة خارج التنظيم ضمن حدود وادي الأردن، باستثناء الوحدات الزراعية، ووحدات السكن وأي مناطق يحددها أو يستثنيها مجلس إدارة سلطة وادي الأردن باعتبارها مناطق خاصة أو مناطق استثمارية أو لمشاريع السلطة الخاصة بها ولتحديد الشروط والأحكام الواجب توافرها لإجراء القسمة بين الشركاء.

إلى ذلك، قرر المجلس الموافقة على نظام تحديد أسس وأولويات تخصيص الوحدات الزراعية في وادي الأردن لسنة 2022م.

ويأتي النظام نظراً لوجود وحدات زراعية مسجلة باسم السلطة في وادي الأردن ولمطالبة المزارعين بتخصيص وحدات زراعية لهم كونهم يمتهنون الزراعة ولا يملكون أراضٍ زراعية في الوادي.

كما يأتي لتنظيم الحالات والشروط الواجب توافرها لتخصيص الوحدات الزراعية ولتحديد أولوياتها وآليات تقديم طلب التخصيص وكيفية احتساب أثمان الوحدات الزراعية التي يتم تخصيصها وطرق سداد أثمانها.

وأقر المجلس كذلك نظام أسس وأولويات تخصيص الوحدات الزراعية لمشاريع تنمية وادي عربة لسنة 2022م.

ويهدف النظام إلى تنظيم الحالات والشروط الواجب توافرها عند تخصيص الوحدات الزراعية وتحديد أولويات تقديم طلبات التخصيص ولتحديد أثمان الوحدات الزراعية وطرق تسديدها.

أخبار ذات صلة

newsletter