روسيا: قذيفة أوكرانية دمرت مركزا حدوديا روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 12:20 آخر تحديث: 2022-02-21 12:32
قذائف
قذائف

دمرت قذيفة أطلقت من الأراضي الأوكرانية الاثنين مركزا حدوديا روسيا من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا على ما أفادت الأجهزة الأمنية الروسية، على وقع معارك بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد.


اقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية في روسيا تحذر رعاياها من هجمات محتملة


وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي الذي أوردت بيانه وكالات الأنباء الروسية "في 21 شباط/فبراير عند الساعة 09,50 (06,50 ت غ) دمرت قذيفة اطلقت من أراضي أوكرانيا مركز حرس الحدود في منطقة روستوف على بعد حوالى 150 مترا من الحدود الروسية-الأوكرانية".

ومن ناحية أخرى أظهرت صور ملتقطة بالأقمار الصناعية عمليات انتشار جديدة لقوات روسية ومعدات عسكرية على الحدود الأوكرانية، حسبما أكدت الأحد شركة "ماكسار" الأمريكية للصور.

وتظهر الصور "عمليات انتشار ميدانية متعددة جديدة لمعدات مدرعة وقوات" تخرج من مواقع عسكرية موجودة في غابات وحقول على بعد نحو 14 إلى 30 كيلومترا من الحدود الروسية الأوكرانية، على ما قالت شركة "ماكسار" لصور الأقمار الصناعية الأمريكية في رسالة بالبريد الإلكتروني.

تبيّن هذه الصور الجديدة التي التقطت الأحد على ما يبدو مسار مركبات تعبر حقولا مغطاة بالثلوج وتحيطها غابات وطرق. ويمكن أيضا رؤية مبان عدة.

ويشير تحليل صور الأحد وصور أخرى التقطت في 13 شباط/فبراير إلى تحركات لقوات ومعدات قرب ثلاثة مواقع في جنوب غرب روسيا، وفقا للشركة التي تتخذ كولورادو مقرا.


اقرأ أيضاً : بوتين يؤكد لماكرون مجدّدًا نيته سحب القوات الروسية من بيلاروس


وقالت ماكسار "اليوم معظم وحدات القتال ومعدات الدعم في سولوتي غادرت المكان، ويمكن رؤية الكثير من مسارات المركبات وعدد من قوافل المعدات المدرعة في كل أنحاء المنطقة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter