Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفارة الأمريكية في روسيا تحذر رعاياها من هجمات محتملة | رؤيا الإخباري

السفارة الأمريكية في روسيا تحذر رعاياها من هجمات محتملة

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 00:38 آخر تحديث: 2022-02-21 00:38
السفارة الأمريكية في روسيا تحذر رعاياها من هجمات محتملة
السفارة الأمريكية في روسيا تحذر رعاياها من هجمات محتملة

حذرت السفارة الأمريكية في موسكو رعاياها ليل الأحد من هجمات محتملة في أماكن عامة في روسيا، بما في ذلك على طول الحدود مع أوكرانيا حيث حشد الكرملين قوات تجهيزا لغزو محتمل.


اقرأ أيضاً : واشنطن تتوعد بجعل روسيا دولة "منبوذة" إذا غزت أوكرانيا


وقالت السفارة في بيان "وفق مصادر إعلامية، صدرت تهديدات بشنّ هجمات على مراكز تسوق ومحطات مترو وأماكن تجمعات عامة أخرى في المدن الكبرى".

ولم تشر السفارة إلى تقارير إعلامية محددة.

وأضاف البيان أن التهديد موجود في موسكو وسان بطرسبورغ "وكذلك في المناطق التي يتصاعد فيها التوتر على طول الحدود الروسية مع أوكرانيا".

تحذر دول غربية منذ أسابيع من أن موسكو قد تشن هجوم على جارتها أوكرانيا، متهمة روسيا بحشد عشرات الآلاف من العسكريين على حدودها.

وطلبت السفارة من الأميركيين في روسيا "تجنب الحشود" و"وضع خطط إجلاء لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأميركية".

من جهتها، انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخطوة على وسائل التواصل الاجتماعي، متسائلة عما إذا كان الجانب الأميركي قد اتبع البروتوكول في اصداره البيان.

وأعلنت السلطات المحلية على الحدود الروسية مع أوكرانيا في الأيام الأخيرة حالة الطوارئ مع عبور أشخاص تم إجلاؤهم إلى البلاد من الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون في شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الطوارئ الأحد إن أكثر من 50 ألف شخص دخلوا روسيا منذ أن طلب قادة جمهوريتين انفصاليتين من النساء والأطفال الذهاب إلى روسيا الجمعة، في خطوة فاقمت التوتر.

تحارب أوكرانيا الانفصاليين الموالين لموسكو منذ عام 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم في أعقاب احتجاجات حاشدة في كييف، وقتل مذاك أكثر من 14 ألف شخص في المعارك شرق البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter