Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض أسعار الذهب محليا - تفاصيل | رؤيا الإخباري

انخفاض أسعار الذهب محليا - تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2022-02-21 10:33 آخر تحديث: 2022-02-21 10:49
ذهب
ذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين انخفاضا ملحوظا في السوق المحلية، بعد استقرار على أسعاره في اليومين الماضيين.

وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد وصل سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية إلى 38.4 دينارا، والشراء بقيمة 36.9 دينارا.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي: الاختلالات في الاقتصاد الأردني ما زالت مستمرة - فيديو


كما انخفض سعر بيع عيار 24 قيراط إلى 44.8 دينارا، والشراء إلى 42.5 دينارا، أيضا انخفض سعر بيع وشراء عيار 18 إلى 34.4 و31.4 دينارا على التوالي.

عالميا، تراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية صباح الاثنين بسبب عدة عوامل أهمها قرب موعد رفع الفائدة في آذار/ مارس المقبل مع الاتجاه نحو الحلول السياسية للأزمة الروسية الأوكرانية بعد تحديد موعد اللقاء المرتقب بين وزيري الخارجية الروسى والأمريكي يوم الخميس المقبل، رغم تبادل الاتهامات على الساحة الإعلامية حول تقسيم أوكرانيا.

وكانت تلك التوترات تسببت في ارتفاع أسعار الذهب عالميا لأعلى مستوى لها منذ 8 شهور ولكن سعى المتداولون إلى جنى الثمار والأرباح قبل حدوث التراجع الكبير والمتوقع مع رفع سعر الفائدة في شهر آذار/ مارس المقبل وإعلان مكتب الرئيس الفرنسى الاتفاق على انعقاد لقاء قمة بين الرئيسين الروسي والأمريكي لبحث الأزمة الأوكرانية وسوف يحدد اجتماع وزراء الخارجية أجندة هذا اللقاء وموعده.


اقرأ أيضاً : المعونة: تسليم "الدعم النقدي الموحد" مطلع نيسان


وتراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.44 في المئة، وتم التداول عند 1890.12دولار للأوقية بتراجع قيمته 18 دولارا في الأوقية، بينما تراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3 في المئة، وتم التداول عند 1893.20 دولار للأوقية، ليتخلى الذهب عن قمة 8 شهور ويتراجع عنها خلال التداولات اليوم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter