Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"فسيخ" بالذهب عيار 24 في مصر | رؤيا الإخباري

"فسيخ" بالذهب عيار 24 في مصر

هنا وهناك
نشر: 2022-02-15 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
صورة الشطيرة كما تم تداولها
صورة الشطيرة كما تم تداولها

افتتح شاب مصري مطعما يعد هو الأول من نوعه في مصر، حيث يقدم الفسيخ المملح ممزوجا بقشرة من الذهب، وبدأ يجذب الكثير من الزبائن الذين رأوا فيه شكلا جديدا ومذاقا مختلفا.

ويقدم المطعم المتواجد في مدينة المنصورة شمال العاصمة المصرية القاهرة، أغلى "ساندويش" وهو السمك المملح بالذهب عيار 24، بسعر يصل إلى 100 جنيه ما يعادل 7 دولارات. 


اقرأ أيضاً : خبيرة تغذية توضح فوائد وأضرار بروتين يدخل في تركيب أغذية نباتية


 ويقول عمر مكرم أحد ملاك المطعم إنه استلهم الفكرة من مطاعم تركيا ودبي ويتولى استيراد الذهب عبر صديق له من الهند لمزجه بالفسيخ.

وأضاف مكرم أن الذهب ليس مضرا للصحة بل مفيدا وأحيانا يعالجون بجزئياته السرطان فضلا عن أن استخدامه في الشطائر بات يقبل عليه كافة الطهاة في العالم.

وأوضح أن فكرته بعمل الشطائر بالفسيخ لكونه وجبة شعبية مصرية قديمة إضافة لتعدد أنواع الأسماك المملحة التي يمكن استخدامها مثل الرنجة والسردين فضلا عن سهولة تخزينها وتصنيعها وحفظها لفترات طويلة.

وذكر الشاب الذي تخرج من كلية التجارة أنه قرر تطوير طريقة تقديم الفسيخ والرنجة، وذلك من خلال تنظيفه وتحويله إلى فسيخ  وتقطيعه لقطع صغيرة يتم وضعها في الشطائر يضاف عليها شرائح الفلفل والبصل، وبعدها يزين بالذهب عيار 24.


اقرأ أيضاً : ماذا تعرف عن المكمورة؟ إليك كل ما تود معرفته عن الطبق الأردني الشهير - فيديو


ويقول إن الفسيخ يمكن كذلك تصنيعه من أسماك متنوعة مثل البوري وأسماك البحرين الأحمر والمتوسط، ولكل نوع زبائنه وعشاقه، لذا تم اختيار الفسيخ في الشطائر لجذب كافة الزبائن من عشاق الأسماك بأنواعها المختلفة، وتم تطويره وتقديمه لهم بشكل مختلف كتجربة جديدة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter