منح دراسية لطلبة البكالوريوس في جامعة قبرص.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-02-08 15:20 آخر تحديث: 2022-02-08 15:20
طلبة يحتفلون بتخرجهم من الجامعة
طلبة يحتفلون بتخرجهم من الجامعة

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، إن جامعة قبرص (University of Cyprus) أعلنت عن تقديم (13) منحة دراسية للطلاب من خارج دول الاتحاد الاوروبي في برنامج البكالوريوس (باستثناء كلية الطب) للعام الجامعي 2022/2023.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي


وبحسب وزارة التعليم العالي، فإن الدراسة في الجامعة تبدأ في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وتاليا التفاصيل التي أعلنت عنها الوزارة نقلا عن الجامعة:

مدة الدراسة في الجامعة (4) سنوات بمعدل (8 فصول دراسية).

تغطي المنحة (%50) من الرسوم الدراسية الجامعية، وفي حال عدم تمكن الطالب الحاصل على المنحة الدراسية من استكمال دراسته خلال فترة (4) سنوات سيتم انهاء المنحة الدراسية الخاصة به ولن يتم تقديم أي مساهمة اضافية من اجل إكمال دراسته.

ستكون الدراسة باللغة اليونانية، بحيث يتعين على الطلبة المرشحين الالتحاق أولاً بدورات اللغة اليونانية لمدة عام في مدرسة اللغة اليونانية التابعة لجامعة قبرص (على نفقتهم الخاصة) من أجل الحصول على شهادة إتقان اللغة اليونانية (مستوى B2 ) قبل الشروع في الدراسة الجامعية الخاصة بهم.

يجب على الطلبة المرشحين الحصول على تأشيرة/ تصريح دخول إلى جمهورية قبرص والتي يتم استصدارها من قبل ادارة الشؤون المدنية والهجرة في جمهورية قبرص.


اقرأ أيضاً : مهم للطلبة الأردنيين المتقدمين للاستفادة من المنح الدراسية في هنغاريا


ولمزيد من المعلومات فيما يتعلق بمتطلبات وشروط الالتحاق بإمكان الطلبة الدخول إلى موقع الجامعة الالكتروني التالي: https://www.ucy.ac.cy

ولتقديم الطلب بإمكان الطلب الدخول الى الرابط الالكتروني التالي: إضغط هنا.

ولمزيد من التفاصيل بخصوص عملية تقديم الطلبات يمكن التواصل مع ادارة شؤون الدراسات الجامعية ورعاية الطلبة على ( 35722894021+ ) أو البريد الالكتروني التالي: [email protected]

ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter